المحتوى الرئيسى

محسن صلاح: صناعة «المقاولات» تعتبر قاطرة التنمية لأي دولة.. القوات المسلحة تستخدم أفضل معدات في العالم.. والمقاولون العرب لها دور كبير في مشروعات التنمية بالقارة الإفريقية

01/03 03:57

محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب: صناعة «المقاولات» تعتبر قاطرة التنمية لأي دولة القوات المسلحة تستخدم أفضل معدات في العالم إنجاز «أنفاق قناة السويس» ملحمة حقيقية بأيادٍ مصرية مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة تأخر كثيراً الهدف من إنشاء «المشروعات القومية» تأهيل الدولة لاستقبال استثمارات عالمية التعمير في أي دولة يبدأ بإنشاء الطرق والكباري  التدريب والاستثمار البشري سبب نجاح «المقاولون العرب» «المقاولون العرب» لها دور كبير في مشروعات التنمية بالقارة الإفريقية

قال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إن صناعة «المقاولات» عامل أساسي في مُحاربة البطالة، مشيرًا إلى أن «المقاولات» تعتبر قاطرة التنمية لأي دولة، وتجذب استثمارات خارجية وتزيد من تحريك الاقتصاد.

وأضاف «صلاح» خلال لقائه مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج «أون اليوم» المذاع على قناة «أون لايف» أن صناعة البناء تجذب عدة مهن وشركات واستثمارات، مشيرا إلى أن المقاولات تتأقلم سريعًا مع أي وضع حتى لو كان هناك صعوبات.

وأوضح رئيس شركة المقاولون العرب، أن التشييد والبناء يشارك فيها أكثر من 90 مهنة وعمالة مختلفة وبها استثمارات ضخمة من حيث البناء على الأرض وجذب الاستثمارات.

وأشار إلى أن قطاع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، يقوم بتنفيذ عدة مشروعات عن الشركات المحلية من حيث الإدارة الفنية والسيولة، موضحًا أنهم يواجهون تسهيلات شديدة مع الهيئة الهندسية لتوفير بعض المعدات الضخمة والحديد والأسمنت، وهذا يؤدي إلي خفض الأسعار.

وأضاف أن المؤسسة العسكرية اشترت معدات ضخمة للحفر والتكريك ومعدات الأساسات والخوازيق والحوائط اللوحية، لذلك فإن الشركة في بعض الأحيان تلجأ لمعدات القوات المسلحة لأنها تستخدم أفضل معدات في العالم.

وأِشاد المهندس محسن صلاح بالمشاريع القومية والتنموية التي تنفذها الدولة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن إنجاز «أنفاق قناة السويس» يعتبر ملحمة حقيقية بأيادٍ مصرية. 

وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي فاجأ المصريين بمشروع «أنفاق قناة السويس»، خاصة أنه نُفذ بتكنولوجيا وتقنية مختلفة غير المعتادة، ولا أحد كان يتوقع أن يتم الإنجاز بأيادٍ وشركات مصرية.

وأوضح أنهم بدأوا بتنفيذ المشروع بأسلوب جديد بعقول مصرية، مشيرا إلى أن هناك خبراء أجانب شاركوا في المشروع في البداية ثم الشباب المصري أثبت كفاءته في التنفيذ، لدرجة أن الشباب كان لديهم تحدي الوقت لإنجاز المشروع في فترة قصيرة من خلال شباب عمرهم 35 عاماً.

وتابع أن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة تأخر كثيرًا، مؤكدًا أن المشروع إذا نفذ من 25 عامًا لوفر كثيراً في التكلفة.

وأضاف أن كل الشركات في السوق المحلية تعمل الآن في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن عهد الصراع والتنافس بين الشركات انتهي، والمعروض من العمل ضخم.

وكشف «صلاح» عن المشاريع التى تنفذ في العاصمة الإدارية الجديدة، أنه ينفذ في العاصمة الإدارية الجديدة عددا من الأحياء الحكومية ومقر لكل الوزرات ودار للأوبرا وبرلمان وفنادق هائلة ومبان ومساكن وخدمات، مشيرا إلى أن العاصمة الإدارية مشروع استثماري يدر دخلاً جيداً للبلد في المستقبل.

وتابع رئيس شركة المقاولون العرب، أن الهدف من إنشاء «المشروعات القومية» تأهيل الدولة لاستقبال استثمارات عالمية.

وأضاف أن الوضع الذي كانت تشهده البلد في الفترة الأخيرة كان غير مؤهل لاستقبال الاستثمار بسبب سوء شبكة الطرق.

وأشار إلى أن الجميع كان يعمل خلال الفترة الماضية على تحسين شبكة الطرق وتنمية محور قناة السويس، موضحا أن هناك تعاونًا مع عدد شركات لتنفيذ عدد من المشروعات.

وشدّد على أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لها دور مهم في تنفيذ وتنظيم المشروعات القومية، لتوفير الوقت وجودة العمل بكفاءة عالية جدًا، مؤكدًا أن الجميع يشيد بالمشاريع التى تنظمها الهيئة الهندسية الآن.

ولفت إلى أن جميع الوزارات الآن خاصة الإسكان والنقل تعمل بمنظومة ونهج الهيئة الهندسية، موضحًا أن الدولة تعمل الآن على تسهيل التنقل بين الأماكن، وتسهيل حركة نقل البضائع وفتح مجالات بناء وتعمير في أماكن جديدة للخروج من الشريط الضيق.

ونوّه إلى أن التعمير في أي دولة يبدأ بإنشاء الطرق والكبارى، لافتًا إلى أن المشاريع في السنوات الماضية كانت تواجه صعوبة وعوائق وإنما الآن تنفذ بكل سهولة ويسر خاصة المحاور والطرق السريعة والكباري.

وقال إن التدريب والاستثمار البشري من أهم ركائز العمالة، مشيراً إلى أن الانتماء والاستثمار في العاملين في الشركة السبب الرئيسي في نجاح المقاولون العرب.

وأضاف أن المقاولون العرب تستطيع تنفيذ أي مشروعات تقدم وتستطيع المنافسة سواء داخل أو خارج مصر، مؤكداً أن شركة المقاولون العرب تتميز بالخبرة والمهارة العالية.

وأكد رئيس شركة المقاولون العرب، أن شركة المقاولون العرب لها دور كبير في مشروعات التنمية بالقارة الأفريقية، مؤكداً أنه لابد أن نفرق بين العمل لتنفيذ المشروعات والسياسية، ونتعامل مع الشعوب بعيداً عن أي خلافات سياسية.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل