المحتوى الرئيسى

رئيس «الأحواز»: نظام «خامنئى» باع الوهم للإيرانيين

01/02 18:02

قال رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية، عارف الكعبي، إن تحرك الشارع الإيراني الأخير يأتي من خلال الأوضاع المعيشية المتأزمة الصعبة التي يعيشها الإيرانيون.

وأضاف «الكعبي»، في تصريحات له اليوم: «إن الأوضاع المعيشية للإيرانيين تأزمت أكثر منذ قدوم الثورة الخمينية التي أوهمت المجتمع الإيراني بالرفاهية والعيش الكريم، وأنتجت طبقات، طبقة ثرية جدًا والتي هي قريبة من النظام، والأخرى فقيرة تكاد أن تكون الغالبية العظمى».

وتابع: «إن معدلات الفقر تزايدت بشكل واضح، نتيجة السياسات الاقتصادية الفاشلة، وإهدار المال وكثرة الفساد والغلاء المتزايد، حيث أصبح الفرد الإيراني ﻻ يؤمن وجبة غذاء واحدة لعائلته، كما أن السرقات للبنوك وإفلاسها بعد أن نهبت الأموال الخاصة، وزيادة الإنفاق الخارجي، أهداف توسعية وتمددية، بدعم وتأسيس للميليشيات وأذرعها العسكرية، وتزويدها بالأسلحة والصواريخ، والتي تكلف المليارات، وهذا ما حصل بدعم الميليشيات الحوثیة التي وجهت صواريخها البالستية إيرانية الصنع العالية الكلفة، مستهدفة أمن دول الخليج، خاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية».

وأكد: «إنه في الوقت الذي نطالب فيه المجتمع الدولي بضرورة مناصرة ودعم الحراك الإيراني الحاصل، نؤكد دعم ومساندة الحراك الأحوازي المعبر والمستمر، الذي فتح الباب على بقية الشعوب الأخرى الواقعة ضمن الجغرافيا الإيرانية».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل