المحتوى الرئيسى

ابن مصر وصانع البهجة وفخرنا.. رسائل الإعلاميين لمحمد صلاح

01/02 17:30

استحوذت أخلاقة الرياضية على القلوب، وسيطر نجاحه وتميزه على عقول الملايين والملايين، حتى أصبح تواضعه وحبه لعمل الخير تأشيرة دخوله للقلوب، وبإصراره على النجاح والتحدي اخترق جميع الحواجز وعبر جسور الصعاب وتحلق في سماء مجد الملاعب الأوروبية.

وبخط اليد كتب إعلامي مصر رسائلهم، وحرص جميعهم على إرسالها بتوقيعهم تأييدا وتشجيعا له، فرسائل نجوم الإعلام المصري لـ"أبو مكة"حملت كل معاني الاحترام والتقدير لكونه أيقونة الأخلاق الرياضية على المستوى العالمي، وحملت دعوات وأمنيات من القلب لتصل إلى قلبه وعقله، مطالبين منه بالاستمرار في خطاه الصحيح .

الإعلامي عماد الدين أديب كتب :"ابن مصر النبيل محمد صلاح..السلام عليكم ورحمة الله..تحياتي القلبية من القاهرة..أكتب إليك وأنا فخور بانتمائي إلى وطن عظيم أنت أحد أبناءه المخلصين ، أكتب إليك وفي النفس سعادة غامرة بأن اسم «الفرعون المصري» يتردد على ألسنة ملايين المشجعين والعاشقين للساحرة المستديرة.

"أجمل ما فيك يا عزيزى ليس براعة التهديف في لعبة كرة القدم، ولكن صفاء الروح ونقاء النفس وعشق الوطن في هذا الزمن الرديء الذي عز فيه الرجال وغابت عنه روح العطاء والتضحية".

"عزيزي..العطاء ليس في الملاعب وحدها، لكنه في قريتك في «بسيون» وفي تبرعك لصندوق تحيا مصر، وفي إسعادك لملايين المصريين يوم التأهل لكأس العالم"."عزيزي... محمد صلاح أنت صانع البهجة لدى الملايين في زمن سيطر عليه سحابة من الإحباط الوطني وهيستيريا التيئييس الجماعي...أنت طاقة نور وأمل نحن في أشد الحاجة إليها.. بارك الله فيك وحفظك لنا أخوك عماد الدين أديب.

وكتب الإعلامي معتز الدمرداش لـ"محمد صلاح :"حبيبي صلاح...أنا زي كل مصري وكل عربي فخور بيك جدا.. وفخور بمشوارك وبكفاحك ونجاحك...بس فخور أكتر باللي بتعمله مع أهل قريتك وشبابها..وملاحظ عليك إنك كل ما بتنجح أكتر كل ما بتتواضع أكتر..عشان كده أنا بعتبرك نموذج حلو أوي للمصري الجدع الأصيل..ربنا يوفقك يا صلاح وإلى الأمام،" وأوعى تروح في أي حتة".

وكتب إدوارد :" محمد صلاح النجم المصري المبدع حفيد الفراعنة، مصر كلها فخورة بيك بحبك جدا جدا"

وكتب الإعلامي تامر أمين: "عزيزى وصديقي وحبيبي محمد صلاح..رغم أني لا أعرفك شخصيا، وربما لم نلتقي من قبل إلا أنك كل هؤلاء بالنسبة لي (عزيزي وصديقي وحبيبي)أجمل وأسعد شعور أن تكتب إلى شخص لم تقابله، ومع ذلك تشعر بالسعادة، والفخر لمجرد الكتابة له أو عنه...نعم شعور بالفخر، فصلاح هو فخر مصر في الملاعب الأوروبية وسفيرها الرائع على المستوى العالمي...عندما يكون محمد صلاح هو حديث الأوساط الرياضية العالمية فبالتأكيد الفائز الأول هو مصر وأنا..ربنا يحميك يا صلاح.

وكتب الإعلامي جابر القرموطي: "أي كلام هكتبه عن محمد صلاح ملخصه الآتي..ربنا يوفقك ويخليك لأهلك وبلدك يا صلاح".

وكتب الإعلامي أحمد موسى :"إلى النجم العالمي ابن مصر.. محمد صلاح لأنك تحمل اسم بلدك العظيمة سواء كنت في ليفربول أو المنتخب الوطني...لأنك سفير حقيقيا لهذا الوطن والذي لم تبخل عليه، بل تدافع وتفخر بهذا الانتماء إلى كنانة الله في أرضه...لأنك تساند أهلك وناسك في قريتك بمحافظة الغربية، وهو ما يعكس حسن تربيتك وتواضعك وأخلاقك الكريمة.. وقبل كل هذا تحافظ على دينك وتعاليم الدين الحنيف...لأنك اخترت أن تكون مصريا وطنيا يحب تراب بلده...لأنك دخلت قلوب المحبين في وطنك وكافة قارات الدنيا عندما حولت بتوفيق من الله البكاء إلى فرح وانتصار في يوم لا ينسى وصعدت بنا إلى كأس العالم روسيا 2018، يوم كنت فيه أيها البطل كما عاهدناك مع كل أعضاء المنتخب رجالا أشداء بسبب كل هذا، فإنني أفتخر بك وأشجعك وأتابع كافة المباريات التي تلعبها. حبا وتشجيعا، وأدعمك بكل قوة لكي تحصل على لقب الأفضل في القارة السمراء لأنك تستحق وعن جدارة.. بل أتمنى أن تكون واحداا من ألمع نجوم العالم في روسيا وتنافس على هذا اللقب..حماك الله وحفظك من كل مكروه، وأدعوه سبحانه وتعالى أن يحقق لك ما تتمناه.

كتب الإعلامي نشأت الديهي رئيس قناة العاصمة: "أسطورة رياضية تحلق في سماء المجد، طبعة جديدة من دفتر العظماء، لم تكن مهاراته المتفردة ومواهبه الفذة وأداءه الأروع هو مفتاح قلوب العشاق والمحبين، ولم تكن أخلاقياته وسلوكياته وتواضعه هما الجسر الذي عبر عليه إلى آفاق المجد، ولم تكن إنجازاته وأهدافه هما نوافذ قلب الجماهير، هو كل هذه العوامل مجتمعة.. هو عنوان للموهبة الممزوجة بالاجتهاد والمحاطة بسياج أخلاقي وتواضع جم، محمد صلاح ليس مجرد لاعب كرة مرموق لقد تخطى هذا الاسم كل هذه المسميات وتجاوز هذه المسافات، أراه عنوان للقوة الناعمة وابن البلد الذي شرف البلد".

وكتب الإعلامي محمد الدسوقي رشدي:" يا صلاح..لما بشوفك فىيالملعب قلبي بيفرح شد حيلك وربنا معاك انت فرحة البلد دي وصورتها الحلوة، يارب دايما منصور،وربنا يبعد عنك عيون المدافعين وشر الإصابات..بحبك يا صلاح".

وكتبت الإعلامية رشا نبيل: "عزيزى محمد صلاح أود أن أتقدم إليك بخالص الشكر ودعواتي الدائمة لك بكل التوفيق لأنك يوما بعد يوم تقدم نموذجا مشرفا لنا جميعا كمصريين.. نموذج للاجتهاد والجدية والالتزام والخلق النبيل وأعتقد أن ذلك ما نحتاج إليه ونحن نسعى لبناء وطن جديد.. وطن قوي.. وطن متقدم ننتصر فيه جميعا لقيم العمل والإخلاص والخلق الكريم، أشعر بالفخر بك دائما كأحد أبناء الطبقة المتوسطة في مصر تلك الطبقة التي كانت وستظل دائما «مخزن القيم»..أفخر بك دائما وأنا أتحدث مع ابني الصغير مروان عنك وهو يقول لي لقد أصبح صلاح اسم يتردد كما يتردد اسم «ميسي ورونالدو» أسعد بك وأنت ترفع علم بلادنا وتمثل المثل والقدرة.. دمت بخير دائما لوطنك الجميل.

وكتبت الإعلامية حنان الديب: "عزيزي كابتن محمد صلاح.. بعد التحية والتقدير ووافر الاحترام.. اسمح لي أن أبدأ معك من أول الطريق وأحيي الوالد والوالدة على تربيتك المحترمة.على إيمانهم بموهبتك وتشجعيك ومثابرتهم معك لتحقيق حلمك، وعلى غرس قيم ومفاهيم في شخصيتك كنا اعتقدنا أنها اندثرت مع الزمن.. فتأتي نبتتك الصالحة لتثبت لنا أن أرضنا الطيبة ما زالت قادرة على الطرح الصالح، ولا يفوتني تحيتك على إيمانك بنفسك والسعي الدؤوب لتحسين ذاتك والحفاظ عى موهبتك وعملك الجاد.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل