المحتوى الرئيسى

المتحدث باسم عائلة القذافي: 80% من قبائل ليبيا تدعم سيف الإسلام في انتخابات الرئاسة

12/20 20:32

أثارت تصريحات باسم الهاشمي صول، المتحدث باسم عائلة القذافي والقبائل الليبية، والتي أعلن خلالها نية نجل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام، خوض الانتخابات الرئاسية الليبية المقرر عقدها العام المقبل، تساؤلات عديدة عن فرص فوزه بتلك الانتخابات، وإمكانية تقبل الشعب الليبي لفكرة ترشحه من الأساس.

"الوطن" حاورت باسم الهاشمي صول، الذي أكد التفاف القبائل الليبية حول شخصية سيف الإسلام القذافي ليكون رئيس ليبيا القادم، مرجعا ذلك إلى شخصيته النزيهة التي يستطيع من خلالها انتشال ليبيا من الأوضاع التي تمر بها منذ سبع سنوات، بحسب وصفه.

- لماذا قرر سيف الإسلام القذافي خوض الانتخابات الرئاسية؟

في البداية دعني أقول لك أن الإجابة الوحيدة على هذا السؤال تتلخص في أن سيف الإسلام القذافي هو الحل الأخير لإنقاد ما تبقى من الوطن، وسيف الإسلام هو مطلب شعبي من الأساس، وله دراية بما يحدث في ليبيا مند عام 2011.

- ما ملامح البرنامج الانتخابي لسيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية عام 2018؟

البرنامج الانتخابي ستكون أبرز ملامحه الصفح والمصالحة ولَم الشمل وإعادة النسيج الاجتماعي اللييي المنفصل مند أحدات فبراير وبالرجوع بليبيا إلى بر الأمان وحق عودة المهجرين وإطلاق سراح المعتقلين وتوحيد كل الأطراف وطرد كل الأجندات الغربية، التي وجدت أراض خصبة داخل المجتمع الليبي منذ 7 سنوات.

- هل تعتقد أن القذافي يستطيع محاربة الإرهاب في ليبيا؟

نعم، سيف الإسلام القذافي يستطيع محاربة الاٍرهاب في البلاد بعد استلامه زمام الأمور في ليبيا لأنه يعي تماما ما يدور بالمجريات وكل تفاصيلها.

- ما هي أبرز الملفات التي سيهتم بها سيف الإسلام القذافي؟

أهم الملفات التي سيهتم بها تتمثل في عودة المهجرين والإفراج عن المعتقلين وتوحيد الصفوف والمصالحة الوطنية واستتباب الأمن وعودة ليبيا لبر الأمان.

- هل يوجد توافق بين القبائل الليبية على ترشيح نجل العقيد معمر القذافي؟

نعم 80‎%‎ من قبائل ليبيا تقف وتدعم سيف الإسلام القذافي لأنهم يرونه الأجدر بحكم البلاد إضافة إلى امتلاكه شخصية نزيهة.

- من أبرز الشخصيات المرشحة للتواجد في حملة سيف الإسلام القذافي؟

لا أعلم من هي الشخصيات التي سترشح ولكن حتى ولو وجدنا شخصيات فهي لن تصل للمستوى المطلوب الذي سيصل به سيف الإسلام القذافي.

- ما تقييم سيف الإسلام القذافي للسبع سنوات الماضية؟

سيف الإسلام القذافي يرى أن ليبيا مرت بمرحلة كئيبة في تاريخها خلال آخر 7 سنوات، فالبلاد كان يضرب بها المثل في الأمن والأمان ومستوى دخل الفرد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل