المحتوى الرئيسى

رئيس «الهيئة الوطنية» لـ«الشروق»: لم ننته من الجدول الزمني الخاص بانتخابات 2018

12/18 21:20

رئيس الهيئة الوطنية: ما ينشر عن مواعيد لانتخابات 2018 اجتهادات غير صحيحة.. ومهمتنا الحالية إنجاز مهمة «جرجا»

قال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار لاشين إبراهيم، إن الهيئة ما زالت فى مرحلة دراسة الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2018، من مقرها الجديد بميدان التحرير.

وأضاف لاشين فى تصريحات لـ«الشروق» أن «الهيئة لم تنته من وضع جدول الانتخابات الرئاسية 2018، بما فى ذلك موعد فتح باب الترشح، وأن ما ينشر عن مواعيد زمنية محددة مجرد اجتهادات لا أساس لها من الصحة».

وأشار إلى أن الهيئة تباشر عملها من مقرها الجديد فى مبنى «التنمية والائتمان الزراعى» الذى يقع خلف مجمع التحرير مباشرة، فى تقاطع شارعى الشيخ ريحان وقصر العينى، بالطوابق التاسع والعاشر والحادى عشر، وذلك بدلا من المقر المؤقت السابق الذى كانت تشغله اللجنة العليا للانتخابات فى مصر الجديدة.

وأوضح لاشين أن الهيئة تركز حاليًا فى إنهاء انتخابات جرجا فى إطار المواعيد الزمنية المحددة لها، مشددا على انتظام عمليات الاقتراع فى اليوم الثانى والأخير من الانتخابات التكميلية لشغل مقعد مجلس النواب عن دائرة مركز جرجا بمحافظة سوهاج، والذى كان قد خلا بوفاة النائب هرقل وفقى همام.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات أن جميع اللجان الانتخابية الفرعية بدأت أعمالها فى مواعيدها المقررة حيث تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، وأن الهيئة تلقت ما يفيد استئناف العمل باللجان الانتخابية وذلك بعد قيام مشرفيها من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة، بالتأكد من سلامة جميع الأقفال البلاستيكية المرقمة فى الحجرات المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ تلك الغرف وسائر أوراق العملية الانتخابية.

وأضاف لاشين أن القضاة أجروا معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية المرقمة التى أغلقت بها تلك الصناديق، والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها، ومراجعة الأرقام الكودية لتلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التى كانوا قد أعدوها بالأمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجنة العامة بتلك الإجراءات.

وأشار إلى أن اللجان الانتخابية الفرعية بدأت فى إجراء عمليات فرز بطاقات التصويت، بعد انتهاء عملية الاقتراع بإثبات عدد من أدلوا بأصواتهم، ثم فصل الأصوات الصحيحة عن تلك الباطلة، وتحديد عدد الأصوات الصحيحة التى حصل عليها كل مرشح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل