المحتوى الرئيسى

«الأموال العامة» تواجه «شعراوى» بالتحريات فى أزمة «البنسلين»

12/18 21:18

واجهت نيابة الأموال العامة العليا، اليوم، مدحت شعراوى، الرئيس السابق لشركة «أكديما» الحكومية، بما ورد فى تحريات هيئة الرقابة الإدارية بشأن الاتهامات المنسوبة إليه فى قضية أزمة البنسلين.

وقالت مصادر قضائية إن «رئيس أكديما السابق يواجه اتهامات تتعلق بنقل وكالة استيراد البنسلين إلى شركته الخاصة، وتربّحه من ذلك، وعدم تدبير احتياجات السوق المصرية، وارتكابه مخالفات مالية تواصل النيابة التحقيق فيها».

وأُلقى القبض على «شعراوى» بناءً على إذن من نيابة الأموال العامة العليا، وفقاً لتحريات هيئة الرقابة الإدارية، حول أزمة نقص البنسلين.

وقال محمود فؤاد، مدير المركز المصرى للحق فى الدواء، إن رئيس «أكديما» السابق استغل سلطاته، وتنازل عن الصنف الحيوى لصالح شركة (ملك زوجته وأقرباء له)، وبعد تأكد الرقابة من وجود شبهات استغلال سلطة للاستيلاء على حقوق المرضى، تم القبض عليه قبل هروبه، لافتاً، فى بيان، اليوم، إلى أن المركز سبق أن نشر مستندات عن الفساد الحاصل، منها ما يثبت معرفة وزارة الصحة و«القابضة للأدوية» و«أكديما» بالأزمة التى ستحدث، لكن الوزارة لم تهتم.

واستمرت أزمة نقص المستحضر فى معظم المستشفيات الحكومية والصيدليات بمختلف المحافظات، خلال الساعات الـ24 الماضية، بينما شهدت بعض المحافظات «انفراجة» نسبية، بعد وصول كميات من العقار إليها، ومنها أسيوط وبنى سويف ودمياط وكفر الشيخ ومطروح. وكشف الدكتور محمد ونيس، رئيس الشركة القابضة للأدوية، أن شركة مصر للمستحضرات الطبية، تنتج حالياً من 250 إلى 350 ألف عبوة من دواء «البنسلين»، تمهيداً لطرحها خلال أيام فى الأسواق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل