المحتوى الرئيسى

بروتوكول تعاون بين «القومي للمرأة» و«الصين» لتطوير التعليم الفني بالأسمرات

12/18 18:34

وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومى للمرأة والسفير سونغ آيقوة سفير جمهورية الصين الشعبية في مصر، اليوم بروتوكول تعاون بين المجلس وسفارة الصين الشعبية بهدف تنفيذ مشروع "تطوير التعليم الفنى بحى الاسمرات".

وجهت مرسي الشكر لسفارة جمهورية الصين الشعبيه على دعمها المستمر لأنشطة المجلس وعلى هذا التعاون الدائم والمستمر بين المجلس والسفارة في إطار تمكين وتطوير احتياجات المرأة والفتاة في مختلف المحافظات، من خلال تقديم الدعم الفنى والتقني والآلات للسيدات بالمحافظات .

وأكدت انه في اطار الجهود التى يقوم بها المجلس للنهوض بحى الاسمرات بالتعاون مع الحى والمحافظة والتى تعد تجربة مثالية لتطوير البيئة المعيشية للمواطنين بالحى.. يأتى هذا البروتوكول استكمالًا لهذه الجهود بهدف تطوير التعليم الثانوي الفني للفتيات وإتاحة الفرصة للتدريب المتميز والتشغيل.

وأوضحت انه خلال اقل من عامين من الجهد المستمر في حى الاسمرات مع سيدات الحى والأطفال على الارض حدث تغيير كبير في الفكر والثقافة ما بين اهالى الحى، معربة عن املها في نقل هذه التجربة المثمرة الى احياء ومناطق اخرى داخل القاهرة والمحافظات.

من جانبه اكد السفير الصيني ان الصين تعمل على تنمية المرأة والنهوض بها في كافة المجالات ، ونحن نسعى للعمل مع شركائنا في مصر على النهوض بالمرأة المصرية من خلال تنمية مهاراتها في المجالات المختلفة، مشيرًا إلى ان المرأة المصرية تستحق حياة افضل والخدمات التى تقدم لها تكون على مستوى عال، مشيرا الى ان النهوض بالمرأة المصرية يعود بالنفع على البلد كلها، معربًا عن امنياته ان يأخذ هذا التعاون خطوات اكبر في المستقبل ، وتستفيد منه المزيد من السيدات المصريات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل