المحتوى الرئيسى

#السعودية تتوعد #الجزائر بعد "إهانة" #الملك_سلمان

12/18 15:52

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قضايا اليوم: صورة تجمع الملك سلمان ودونالد ترامب خلال مباراة كرة قدم في الجزائر، القطريون يحتفلون بعيدهم الوطني والإماراتيون يسخرون، واليوم العالمي للغة العربية.

رفع مشجعون في مباراة لكرة القدم في الجزائر لافتة كبيرة تجمع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كتب تحتها "two faces of the same coin" - "وجهان لنفس العملة"، بالإضافة إلى عبارة "البيت لنا والقدس لنا" مما أثار غضب السعوديين.

في مباراة لكرة القدم بالجزائر ، تيفو مسيء لملك السعودية .

الصورة الرابعة اهداء للجماهير الجزائرية الغفيرة التي تنابح باسم القدس . pic.twitter.com/QVpj4oHD9J

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Smwa2l

أشعلت هذه الصورة مواقع التواصل الاجتماعي ما دفع سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبدالله الصالح، للتعليق على ذلك بالقول: "جار التأكد من ذلك، وسنقوم بما يجب".

السعودية تقول على لسان سفيرها إنها سترد على رفع مشجعين في مباراة كرة قدم في #الجزائر لافتة كبيرة تجمع الملك سلمان بن عبد العزيز بترامب كتب عليها "وجهان لعملة واحدة" #القدس pic.twitter.com/6tgzLakANj

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @tounsiahourra

وتسببت الصور التي انتشرت بعد المباراة في سجال بين السعوديين والجزائريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فاعتبر مواطنو المملكة أن الصورة إهانة للملك سلمان.

وطالب جزائريون بطرد السفير السعودي من الجزائر بعد تهديده لشبابهم على حد قولهم.

#السعودية تتوعد بالرد على إهانة الملك سلمان من مشجعين في #الجزائر

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @radioone

#سفيرXسعوديهXيهددXشبابXجزاير#الجزائر سفير #السعودية يهدد شبابنا

وسبب هي صورة تم رفعها في مدرجات ملعب فاغضبت سفير سعوديه وقال سوف ارد !!!#اويحيي

يجب طرد السفير السعودي بعد تهديد لشبابنا

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @contre122

تصدر هاشتاغ "#اليوم_الوطني_القطري" أكثر الهاشتاغات انتشارا في دولة قطر وحصد الهاشتاغ أكثر من 142 ألف تغريدة ليكون في قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في عدد من دول الخليج كالبحرين وعمان والسعودية والكويت.

وعبر القطريون من خلال الهاشتاغ عن حبهم لدولتهم وتأييدهم لأميرهم تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ورفضهم لما وصفوه بـ"الحصار" المفروض على دولتهم من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

#اليوم_الوطني_القطري أن أتقدم بالتهنئة لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وللشعب القطري والمقيمين

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @jokarq6r

كل عام وقطر وسمو الأمير الشيخ تميم

وسمو الأمير الوالد وكل أهل قطر ومن يعيش على هذي الأرض الطيبة بألف خير اللهم احفظ هذا البلد من كل مكروه وأدم الأمن والأمان والتقدم والإزدهار #ابشرو_بالعز_والخير #اليوم_الوطني_القطري #تميم_المجد

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @alhamadi14

أضواء أفراح #قطر تضئ الدنيا#قطر بتلاحمها أقوى من أى #حصار #اليوم_الوطني_القطري

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Qrfreee

وأطلق الإماراتيون في اليوم الوطني القطري هاشتاغ #اليوم_الوطني_لاخت_شريفه بعد وصف مندوب قطر في اجتماع مجلس الجامعة العربية إيران بالدولة الشريفة.

وتصد هاشتاغ #اليوم_الوطني_لاخت_شريفه قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في الإمارات العربية المتحدة.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 21 ألف تغريدة، عبر من خلاله المستخدمون بسخرية عن ما وصفوه بـ "تنظيم الحمدين" المسيطر على دولة قطر، معتبرين أن قطر أصبحت دولة فارسية ولم تعد دولة خليجية.

يوم وطني قطري ممزوج بأنغام جيوش موسيقيه إيرانيه تركيه تحتفل به مع المجنسين على أرضها تحت إشراف خريج الكنسيت الإسرائيلي عزمي بشاره بحضور سفارة إسرائيل وممثليها بالإضافة لسفارة شريفه وأخواتها من الأخونج وقطيع من رُعاع الإرهاب ودعاة الفتنه وتنظيم الحمدين #اليوم_الوطني_لاخت_شريفه

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @samerr981

#اليوم_الوطني_لاخت_شريفه ههههه العنوان شدني .. هالسنه نظام الحمدين ف سقوط وانهيار الله يفككم من الاحتلال الايرتركي والارهاب

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Dr_Amani87

#اليوم_الوطني_لاخت_شريفه كلهم مجنسين ضاعت هوية قطر كأنها ليست دوله خليجيه ، ان شاءالله مانصير مثلهم

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @oneway_7164

ولليوم العالمي للغة العربية حصة على مواقع التواصل الاجتماعي إذ انتشر هاشتاغ #اليوم_العالمي_للغه_العربيه في عدد من الدول العربية.

وعبر من خلاله المغردون عن فخرهم بلغتهم العربية معتبرين أن اللغة العربية تبقى اللغة الأصعب وتبقى جزءا من هويّتهم، ومصدر فخر لهم، واستغرب آخرون من الانسان العربي الذي يستخدم لغة أخرى في حديثه أو خطابه دون مبرّر.

لغتي و أفخرُ إذ بليتُ بحبِها،

فهي الجمالُ و فصلُها التِبيانُ"

عربية ٌلا شكّ أن بيانُها ..

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل