المحتوى الرئيسى

امرأة محجبة تحاول الهروب من ظلم أردوغان في "تنك" سيارة

12/18 14:41

أثارت صورة لسيدة محجبة مختبئة بجوار خزان "تنك" وقود سيارة، حالة استياء وسخط شديدة في تركيا، حيث كانت تلك السيدة تحاول الهروب من بطش قوات الأمن التركية إلى جورجيا، بعد اتهامها في محاولة الانقلاب المزعومة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأوضحت قوات الأمن التابعة لإدارة الجمارك والتهريب في تركيا، أنها توصلت لمعلومات حول تنظيم شخص يدعى أصلان واشاك مازده، يحمل الجنسية الجورجية لعمليات تهريب من تركيا إلى جورجيا عبر معبر "صارب" الحدودي بمدينة آرتفين شمال تركيا.

وتعقبت قوات الأمن وراقبت المدعو واشاك زاده وسيارته لمدة شهر، ثم بدأ فحص سيارته عند وصوله إلى المعبر الحدودي. وبحسب التقرير الصادر من مديرية الأمن، فقد عثرت قوات الأمن على طبقة من الصاج موضوعة بين المقعد الخلفي وخزان الوقود، فقامت بإزالتها باستخدام المطارق، لتجد سيدة مختبأة في هذه المنطقة تحاول الهرب إلى جورجيا خشية أن تطالها تحقيقات الانقلاب، التي تصفها منظمات حقوقية بـ"التعسفية"، والمستمرة في تركيا منذ سنتين دون توقف.

وبعد البحث والتقصي اتضح أن السيدة "ه. ت. ن"، صادر في حقها مذكرة ضبط وإحضار بدعوى ارتباطها بالانقلاب الفاشل وحركة "الخدمة" من دون أن تكون لها أي جريمة جنائية وسوابق أخرى.

واعتقلت السلطات السيدة المحجبة وأرسلتها إلى السجن، بينما صدر قرار آخر بنفي المهرِّب جورجي الجنسية خارج البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل