المحتوى الرئيسى

11 تصريحًا لـ وسام سعيد عن سلسلته الجديدة "مسارات الرعب" - E3lam.Org

12/18 13:55

يحاول البعض الخروج عن التقليدية وكسر روتين الحياة الدائم من خلال مشاهدة فيلم رعب أو قراءة إحدى الروايات التي تتمتع بالغموض والإثارة، وهو ما يعرف بأدب الرعب، ذلك النوع من الأدب الذي انتشر في مصر بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لكن كيف يمكن لمؤلفي هذا النوع من الأدب تقديم أعمال مختلفة تجذب القارئ وبشكل أدبي مميز؟

“مسارات الرعب” سلسلة من روايات الرعب، ستصدر خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب 2018، عن دار “دون” للنشر والتوزيع، للكاتب وسام سعيد، الصحفي بالأهرام العربي، والذي يكشف ل إعلام دوت أورج تفاصيل سلسلة رواياته الجديدة، وسبب دخوله أدب الرعب، وذلك من خلال التصريحات التالية:

1– تلقيت عرضا منذ عدة أشهر لتقديم سلسلة من روايات الرعب من خلال دار “دون”، والتي تحاول إحياء فكرة سلاسل الرعب والتشويق التي عرفناها منذ فترة طويلة مثل سلسلة “ما وراء الطبيعة”، التي قدمها دكتور أحمد خالد توفيق. وسلسلة “الرجل المستحيل” لنبيل فاروق.

2– السلسلة عبارة عن 3 روايات منفصلة في الطباعة ولكنها متصلة في الموضوع، تتكون كل رواية من حوالي 150 صفحة، بمقاس (18.5×11)، والتي تشبه الروايات الأجنبية القديمة، وستصدر السلسلة خلال الأيام القليلة المقبلة قبيل معرض القاهرة الدولي للكتاب.

3– رغم أن عملي بعيد تمام عن مجال الرعب، وتقديمي لكتاب يميل للتصوف منذ أعوام بعنوان “خدني يا رب” إلا أن حبي لقراءة ومشاهدة الرعب جعل فكرة تقديم رواية رعب جاهزة لدي منذ فترة طويلة. لذا استغرقت فترة قليلة في كتابتها لم تتجاوز الشهر ونصف.

4– “مسارات نون” هي المفاجأة واللغز الذي سيتعرف عليه القارئ بعد قراءة السلسلة، والتي كان من المقرر تسميتها بهذا الاسم، إلا أن الدار قررت تقديمها بعنوان “مسارات الرعب”.

5– الروايات تدور حول فريق بحثي يتكون من 4 أفراد هم أبطال السلسلة، ويقف الفريق أمام ظاهرة علمية غريبة تجمع بين الحقيقة والفانتازيا، فيما يصدم ذلك الفريق البحثي بالعديد من الحوادث والجرائم الغامضة محاولا كشف سبب حدوثها.

6– أحاول من خلال سلسلتي تقديم رعب فلسفي أو نفسي والذي يرتبط بالمشاعر أكثر، وليس رعب عنيف أو دموي، فستجد أن الروايات تهتم بالفكر وكشف الضلالات كما أنها لا تنحي الجانب الرومانسي والعاطفي لدى أبطال السلسلة جانبا.

نرشح لك: رشا سري تتذكر: الراحلون عن الهواء

7– جميع أحداث “مسارات الرعب” تم تمصيرها، أي جعلها تدور في أماكن بمصر وبشخصيات وتركيبة مصرية، كما أنني قمت بكتابتها باللغة العربية الفصحى إلا أن الحوار بين الشخصيات جاء بالعامية، كأنك تشاهد فيلم.

8– حاولت الربط بين أحداث الروايات وبعض علامات الساعة التي ذكرت في كل الأديان، مع وجود حوار جدلي بين الأبطال، فالشخصيات الأربعة الرئيسيين مختلفين في التوجهات، فأحدهم طبيب نفسي والآخر شخص متصوف أو متدين، والثالث شاب علماني أو يفضل تطبيق الجانب العلمي في كل مناحي حياته، أما الشخصية الرابعة فلصحفية شابة.

9– السلسلة مناسبة لكافة الأعمار بدأ من 16 عام فما فوق، ووتعمدت أن تكون غير نخبوية وبلغة بسيطة غير معقدة.

10– أعمل الآن على كتابة الجزء الرابع والخامس من السلسلة، واعتقد أنها ستكون متاحة للنشر منتصف العام القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل