المحتوى الرئيسى

محافظ الإسكندرية يتفقد محطة مياه المنشية 2

12/18 00:26

تفقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم، بجولة تفقدية لمحطة مياه المنشية 2 لشركة مياه الشرب بالإسكندرية، للاطمئنان على موقف شركة المياه والخطة المستقبلية لها، ومدى تجهيز معدات الطواريء بها.

وجاء ذلك بحضور م. ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وم. أحمد جابر رئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وذلك في إطار سلسلة المتابعة المستمرة للمحافظ على استعدادات جميع أجهزة المحافظة لمواجهة أي احتمالات طارئة للتعامل الفوري واللحظي مع النوات الشديدة.

وأكد المحافظ، على أن شركة مياه الشرب بالإسكندرية من الشركات المتميزة على مستوى مصر، مشيرًا إلى أنها تضم فريق عمل متناغم وعلى أعلى مستوى، موضحًا أن جميع المنتجات الخاصة بشركة المياه يتم إنتاجها ذاتي داخل الشركة.

وأشار، إلى أن ما يهمنا من تفقد محطة المنشية (2) اليوم هو الوقوف على كفاءة عمل المحطة، وجودة مياه الشرب، مشيرًا إلى أن المحطة تنتج 240 ألف متر مكعب يوميًا، مؤكدًا أنها تقوم بعمل تحليل لكل جزء بها بصفة دورية كل ساعتان.

ووجه المحافظ، الشكر إلى جميع قيادات شركة مياه الشرب بالإسكندرية على الجهد الذي تم بذله خلال الفترة الماضية، مطالبًا إياهم ببذل المزيد من الجهد للوصول إلى أعلى المستويات وتقديم أفضل الخدمات للمواطن السكندري، كما أشاد بالجهد المبذول من قبل الشركة في مجال إدارة الأزمة لملف الأمطار.

وقال المحافظ، إن الإسكندرية لا تواجهها أي مشاكل في مياه الشرب، وإن وجدت تكون مشكلة في ضعف المياه في بعض المناطق وذلك بسبب وجود بعض الإصلاحات، وتزول المشكلة فورًا بعد الانتهاء من الإصلاحات.

وتفقد "سلطان"، قسم المروقات البحرية والمرشحات بالمحطة، ومعدات أجهزة الطوارئ بها، كما تفقد معمل التحاليل للتأكد من تطابق كل معايير السلامة بنتائج تحاليل عينات المياه بها، وتفقد ماكينات توليد الكهرباء الاحتياطية، وتفقد ورشة النجارة القائمة على التصنيع الذاتي بالشركة لخدم العاملين بها، كما تأكد من جميع إجراءات مواجهة اﻷزمات التي تتم.

واستمع المحافظ، إلى عرض تفصيلي عن إنجازات شركة مياه الشرب بالإسكندرية، وجميع التطورات التي تمت بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل