المحتوى الرئيسى

إلغاء الكوافير وأكل الفول.. مبادرة نوبية لتخفيض تكاليف الزواج (صور)

12/17 22:40

مبادرة مجتمعية جديدة أطلقتها منطقة الكرور إحدى أشهر المناطق النوبية جنوبي أسوان، لتخفيض نفقات الزواج والمهور، تيسيرا على العائلات والأسر وتخفيفا للعبء عن الشباب المقبلين على الزواج.

ونظم قيادات العائلات في منطقة الكرور اجتماعا مساء اليوم الأحد ناقشوا فيه أوضاع الشباب المقبلين على الزواج، وحاولوا الاتفاق على خطوات للتيسير عليهم.

وفي نفس السياق، أوضح الحاج نورى، أحد الداعين للمبادرة في الكرور، أن أن الأهالي اتفقوا فيما بينهم أيضا على تخفيض المهور المرهقة على كاهل الأسر.

وأضاف نوري أن الأهالي اتفقوا أيضا خلال الاجتماع على إلغاء العادات المرتبطة بتزيين العروس ليلة الزفاف نظرا للتكاليف الباهظة في ذلك الأمر «أسعار الكوافير» وكذا الاستغناء عن التوجه لاستديوهات التصوير في ليلة الحناء، مع الاكتفاء فقط بالزفة النوبية داخل محيط موقع حفل الزفاف.

وتابع نورى: «تم الاتفاق على إلغاء جميع متطلبات الطعام واللحوم في حفل الزفاف، والتى كان يتم تقديها للمعازيم والأهل خلال موائد الإفطار والغذاء ليلة الزفاف، مع الاكتفاء ببعض الحلوى والمشروبات والأطعمة البسيطة، من بينها تقديم الفول والطعمية والجبن والباذنجان خلال الإفطار والغداء، تيسيرا على كاهل أهل العروس والعريس».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل