المحتوى الرئيسى

«اليونسكو» تحتفل باليوم العالمي للغة العربية في هذ...

12/17 21:16

تحتفل «اليونسكو» غدا الإثنين، باليوم العالمي للغة العربية، تحت شعار حول موضوع «دور التكنولوجيات الجديدة وكيفيّة تسخيرها»، ويستمر الاحتفال لمدة يومين.

وذكرت «اليونسكو» في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، أن الاحتفال السنوي يأتي هذا العام بالتعاون مع الوفد الدائم للسعودية، وبدعم من مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود، ويشمل الاحتفال حفلا موسيقيا يحيه نصير شمّة عازف العود العراقي.

وأوضح البيان أن الاحتفال بهذا اليوم، يهدف إلى الاعتراف بإسهامات اللغة في الكثير من المجالات العالمية مثل: الآداب والفنون والفلسفة.

هل اللغة العربية الفصحى مهددة بالموت؟

وتعد اللغة العربية هي اللغة الأم لما يزيد عن 290 مليون نسمة، ويتحدثها الملايين بطلاقة وهي من أكثر اللغات انتشارا واستخداما.

يفتتح الاحتفال المدير العام لليونسكو، الفرنسية أودري أزولاي، والأمير سعود بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمين عام مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود.

ويشارك في الفعالية المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «أليكسو»، الدكتور سعود هلال الحربي، وحاكم الشارقة رئيس أكاديمية اللغة العربية بها، سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، ووزير الثقافة اللبناني غطاس خوري، بالإضافة إلى عدد من الخبراء والأكاديميين والمشاهير.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل