المحتوى الرئيسى

قتيل ومصابين في مبارة كرة قدم بالجزائر .. العالم في 60 ثانية

12/17 18:10

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأحد 17 ديسمبر 2017

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأحد إن بلاده ستفتح سفارة لها في القدس الشرقية بعد أيام من دعوته دول العالم للاعتراف بها عاصمة لدولة فلسطين.

وقال إردوغان في خطاب أبقى فيه على موقفه المنتقد بشدة لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ”إن شاء الله اقترب اليوم الذي نفتتح فيه رسميا بإذن الله سفارتنا هناك“.

قال القائد العسكري في شرق ليبيا خليفة حفتر الذي تسيطر قواته على أجزاء من البلاد إنه سيستمع إلى ”أوامر الشعب الليبي الحر“ في أقوى مؤشر حتى الآن على أنه قد يرشح نفسه في الانتخابات المتوقعة العام المقبل.

ويقدم حفتر نفسه على أنه القائد القادر على إنهاء الفوضى التي تعاني منها ليبيا منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

وتصريحاته، التي أدلى بها يوم الأحد خلال حفل تخرج عسكري، مشابهة لتصريحات المشير عبد الفتاح السيسي في مصر عندما كان يختبر الأجواء قبل أن يرشح نفسه للرئاسة. وفاز السيسي في انتخابات الرئاسة التي جرت عام 2014.

قال مسؤولون إن انتحاريين هاجما كنيسة في جنوب غرب باكستان يوم الأحد مما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى وإصابة 45 قبل أن يفجر أحدهما نفسه وتقتل الشرطة الآخر.

وقال سارفراز بوجتي وزير داخلية إقليم بلوخستان إن مسلحين يرتديان سترات ناسفة اقتحما الكنيسة في مدينة كويتا مع بداية قداس يوم الأحد وأطلقا النار على المصلين وفجرا سترة ناسفة.

فيما أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية في بيان على الإنترنت يوم الأحد مسؤولية التنظيم عن هجوم على كنيسة في مدينة كويتا بجنوب غرب باكستان أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل.

وقالت BBC أن الأنباء الواردة من اليمن أفادت بمقتل عشر نساء في غارة جوية يشتبه في أن قوات التحالف الذي تقوده السعودية هي التي شنتها.

وقالت مصادر محلية إن النساء كن في طريقهن لمغادرة حفل زفاف في وسط محافظة مأرب التي تشهد معارك بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دوليا.

وفي الرياضة، قُتل شخص وأُصيب آخرون في صدامات أثناء مباراة لكرة قدم بين فريقين من الهواة بمنطقة سطيف، شرقي الجزائر.

وتم إيقاف المباراة بين فريقي شباب عين الكبيرة ووداد عين الطويلة بعدما تراشق مشجعون بقنابل الدخان وبعض المتعلقات.

وفي وقت لاحق، نزل المشجعون إلى أرض الملعب واشتبك بعضهم هناك، فيما تعارك آخرون خارج الملعب.

وأوردت صحيفة “الخبر” الجزائرية أن القتيل كان عمره 25 عاما، وأنه مات جراء إصابته بطعنة في القلب.

وأفادت تقارير بأن حالة اثنين من المصابين حرجة.

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 16 ديسمبر 2017

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل