المحتوى الرئيسى

بعد دعوة سلمان.. دول عربية أقامت صلاة الاستسقاء خلال 2017

12/17 17:59

دعا الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، غدا الإثنين.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي، إنه "تأسيا بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء، فقد دعا الملك سلمان بن عبد العزيز إلى إقامة صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة يوم الاثنين الموافق 30 من شهر ربيع الأول 1439هـ حسب تقويم أم القرى".

ومن قبل، دعت عدة دول عربية إلى صلاة الاستسقاء، خلال العام الجاري، بعد تأخر نزول المطر:

في أواخر نوفمبر الماضي، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، عن صلاة الاستسقاء بالمصليات والمساجد الجامعة، بمختلف جهات وأقاليم المملكة، بتعليمات من الملك محمد السادس.

وجاءت صلاة الاستسقاء بالمغرب بعد انحباس المطر خلال السنة الحالية، والسلبيات التي بدأت تهدد الموسم الفلاحي هناك.

في 10 نوفمبر الماضي، أيضا، تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تم إعداد خطبة الاستسقاء، وتجهيز كل الجوامع بالدولة، بإقامة صلاة الاستسقاء.

قررت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، في 13 نوفمبر الماضي، إقامة صلاة الاستسقاء في البلاد بسبب تأخر نزول المطر، ودعت الوزارة في بيان للمواطنين للمشاركة في أداء صلاة الاستسقاء التي ستقام بعد صلاة الجمعة.

وأمر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وائل عربيات، جميع مدراء مديريات الأوقاف في مختلف مناطق المملكة بإقامة صلاة الاستسقاء عقب صلاة الجمعة في جميع المساجد، التي تقام بها صلاة الجمعة.

في 2 نوفمبر الماضي، دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في صلاة الاستسقاء في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا، عملاً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم عند تأخر المطر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل