المحتوى الرئيسى

تأجيل استئناف ٣ مسئولين بشركة «إسحاق جروب» للتصالح

12/17 17:59

أجّلت محكمة مستأنف مدينة نصر، اليوم الأحد، استئناف ٣ مسئولين فى شركة «إسحاق جروب»، على أحكام الحبس الصادرة بحقهم فى الاستيلاء على أموال المواطنين والنصب عليهم إلى جلسة ٢٨ يناير المقبل، للتصالح وسداد الأموال المستولى عليها.

وقال هاني صبيح، محامي المتضررين، إنه قدم حافظة مستندات تثبت الإدانة بحق المتهمين وتحمل بلاغات جديدة من المتضررين وضحايا آخرين، موضحًا أن جلسة اليوم شهدت تغيب المتهمين مع أن حضورهم وجوبي، وحضر دفاعهم بتوكيلات منهم وطلبوا التصالح وسداد الديون، مشيرًا إلى أنه جارٍ إلحاق عدد من البلاغات للنائب العام.

كانت محكمة جنح مدينة نصر، قضت بمعاقبة 3 مسئولين بشركة إسحاق جروب للاستثمار بالحبس عامًا وكفالة 10 آلاف جنيه - غيابيًا - عدا فرج إبراهيم سعد، حضوريًا، فى الاستيلاء على مبالغ تصل لـ ٢٠٠ مليون جنيه من أموال المواطنين.

وأمر المستشار أحمد لبيب، رئيس نيابة مدينة نصر، بإشراف المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام للنيابات، إحالة متهمي الشركة، للمحاكمة الجنائية فى النصب على الضحايا.

وقال هاني صبيح، محامي المتضررين، إن الحكم الصادر يعتبر إدانة وحفظ لحق الضحايا، مطالبًا الآخرين بالمطالبة بحقهم تضامنًا منهم مع الجميع لاسترداد الحقوق المسلوبة والحفاظ على الحق.

وكشفت تحقيقات نيابة أول مدينة نصر برئاسة أحمد مصيلحي، وكيل النائب العام، عن تورط المتهمين فى الاستيلاء على أموال الضحايا دون تسليمهم الوحدات بالقرية وعدم إنهاء تراخيصها، فقررت النيابة ضبط وإحضار إسحاق إبراهيم سعد وفرج إبراهيم سعد الشهير بـ«خير»، وشعري إبراهيم «سعد».

كان المتضررون من مجموعة شركات "إسحاق جروب"، تقدم بمذكرة إلى المستشار نبيل صادق، النائب العام، ونيابة الأموال العامة العليا، تتضمن ملفًا كاملًا يحتوي على بلاغات جديدة من ضحايا النصب.

وأضاف أن هذه البلاغات تطالب بالتحقيق فى جميع المخالفات الناتجة من شركة "إسحاق جروب" وعدم انتظامهم فى تسليم الشاليهات بقرية "ريماس جولف بارك"، رغم سدادهم المستحقات المالية للشركة.

يذكر أن أكثر من ألف حاجز حرروا محضرًا حمل رقم 13892 بتاريخ ديسمبر 2016 ونظموا وقفة احتجاجية أمام مكتب النائب العام رافعين لافتات، منددة بوقوعهم فريسة لعملية نصب من قبل الشركة بمبالغ مالية كبيرة، وأمر النائب العام بضم المحاضر ضمن محاضر الشاكين وبدء التحقيق.

وطالب الحاجزون فى شكواهم بإيقاف الإنتاج لشركة الريماس إحدى الشركات المملوكة لمجموعة "إسحاق جروب"، وسحب جميع أفلامها من السوق وهي: "يا تهدي يا تعدي" و"صابر جوجل" و"اللي اختشوا ماتوا"؛ حيث إن جميعها أنتجت بأموال الملاك وحاجزي الشاليهات، وهذا ما أدى إلى عرقلة الإنشاءات ورفض تسليم الوحدات.

اجتمع أبطال الفيلم السينمائي "خلاويص" داخل مقر الشركة المنتجة للعمل "موف أب"، لتصوير الأفّيش الرسمي للفيلم، بحضور النجم أحمد عيد، آيتن عامر، محسن منصور، محمد حاتم، سامي مغاوري، طارق عبدالعزيز ومنتج ...

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى، ندوة إعلامية بمجمع الإعلام بعنوان «الإصلاح الإداري فى مواجهة الفساد»، حاضر فيها اللواء محمد شوقى بدر، رئيس مركز ومدينة زفتى، والذى يلقبه مواطنوا المدينة بـ«قاهر الفساد». ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل