المحتوى الرئيسى

فيديو| منازل ومسجد «عزبة جنيدي» مهددة بالانهيار | النجعاوية

12/17 16:53

الرئيسيه » اخر الأخبار » فيديو| منازل ومسجد «عزبة جنيدي» مهددة بالانهيار

“المياه الجوفية هتهد البيوت والجامع” كلمات يصرخ بها أهالي قرية عزبة جنيدي بمنطقة الدرب بنجع حمادي بعد زيادة مياه الصرف الصحي وتسببها في حدوث تصدعات بجدران المنازل مما يهددها بالانهيار.

يقول عبدالله فؤاد، إمام مسجد بالقرية، إن المسجد مهدد بالانهيار نتيجة وجود كسر بخط الصرف الصحي الأمر الذي أدى إلى زحف المنازل وتحركها من أماكنها وإصابتها بتصدعات نتيجة انهيار التربة أسفلها وتحولها إلى طين بعد اختلاطها بمياه الصرف الصحي.

ويضيف أن حياة الأهالي ومنازلهم مهددة، مع ظهور علامات وشروخ في القواعد الأساسية للمنازل المبنية من الأسمنت والحديد المسلح.

ويشير هشام محمد، يعمل بالآثار، إلى أن المنطقة تعاني من إهمال في خطوط الصرف الصحي منذ قرابة 6 أشهر، والمياه الراكدة أسفل المنازل أصابتها بشروخ وتصدعات ظهرت على الجدران الخارجية.

ويلفت محمد للاتصال بالمسؤولين بهيئة الصرف الصحي بنجع حمادي وأفادوا بعدم وجود أي مشكلة في خطوط الصرف إلا أن هناك انسداد وتم إصلاحه، مشيرًا إلى أن خط الصرف الصحي بالمنطقة حدث به كسر أدى إلى تآكل التربة الأرضية ومن ثم أحدث هبوطًا وتصدعات بالمنازل المحيطة والمسجد.

ويذكر محمد علي عمر، إمام بالأوقاف وصاحب أحد المنازل المهددة بالانهيار، أن منزله الذي بناه منذ قرابة 10 سنوات بات آيلًا للسقوط بسبب الشروخ والتصدعات التي وقعت في الأساسات بسبب مياه الصرف الصحي، مطالبًا المسؤولين بإصلاح الكسر وإلا ستسمع الحكومة خبر انهيار تلك المنازل والمسجد كما حدث اليوم بمنطقة الحصواية بقنا حيث لقيت شقيقتين مصرعهن وأصيبت الثالثة في انهيار عقار.

وينفي المهندس فرج الله صديق، مدير إدارة الصرف الصحي بنجع حمادي، وجود أزمة، قائلًا إن المنطقة كانت في السابق “بورة”، وخطوط الصرف لا توجد بها أي مشكلة، ولكن الأزمة الحقيقية هي في عملية البناء على تلك التربة التي كان من المفترض عمل تربة زلطية لها، خاصة في ظل ارتفاع منسوب مياه المصرف المائي القريب منها، مشيرًا إلى أنه تم الذهاب والاطلاع على تلك المنطقة والكشف على خطوط الصرف الصحي ولم تظهر أي أزمات بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل