المحتوى الرئيسى

كيف تابع الفلسطينيون في مصر فعاليات يوم "الإعلام العربي" لنصرة القدس؟

12/17 15:26

"برامج وتقارير وأفلام وثائقية، إضافة إلى البروموهات والفواصل التي صممت خصيصا لهذه الفعالية".. مواد إعلامية عرضت في الوقت نفسه على شاشات وإذاعات مصر والأردن وفلسطين، في بث مباشر ومشترك، نصرةً لمدينة القدس المحتلة، ورفضا للقرار الأمريكي الرامي إلى تهويد القدس، تابعها الكثيرون من أبناء هذه الدول عن كسب تعبيرا منهم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.

كرس أبناء الشعب الفلسطيني الموجودين في مصر، جزءًا كبيرًا من وقتهم مع بداية اليوم، لمتابعة فعاليات البث العربي الموحد وما ستخرج به من نتائج، متخذين قنوات التليفزيون الرسمي الفلسطيني وقنوات القدس والكوفية، نافذة إعلامية لمتابعة الحدث إلى جانب قنوات التليفزيون المصري الرسمي، وفقا للدكتور ماهر صافي، أحد أبناء الجالية الفلسطينية في مصر.

وزاد اهتمام كل أبناء الشعب الفلسطيني لمتابعة ما يحدث في بلادهم عن كسب بشكل دائم في الآونة الأخيرة إلا أن اليوم، وبحسب حديث "صافي"، لـ"الوطن"، أوضح أن الإعلام المصري وقف وقفة شجاعة مع فلسطين والقيادة المصرية كلها والشعب المصري بقرار البث الموحد لنصرة القدس، محدثا حراكا شعبيا تجاه القضية الفلسطينية من جديد.

وتابع: "من الصبح بتابع الحدث اللي كلنا بنعتبره مجهود مشكور من مصر والأردن لدعم بلدنا فلسطين"، بحسب قوله.

"خطوة إيجابية جدا أعادت القضية الفلسطينية لتصبح القضية الأولى حاليا أمام العالم"، هكذا أكد الدكتور فادي نصير الفلسطيني الموجود حاليا بمصر لمناقشة رسالة الماجستير الجديدة الخاصة به، في حديثه لـ"الوطن"، واصفا قرار توحيد البث الإعلامي من قنوات مصر والأردن وفلسطين قرارا داعما لقضية فلسطين أمام العالم.

وأضاف "نصير"، لـ"الوطن"، أن رجوع القضية الفلسطينية لتتصدر الاهتمام الأول أمام العالم، يوجه رسالة للعالم بوجودنا، والشعوب الأوروبية والجاليات العربية المقيمة بها بالتأكيد ستتأثر بهذه الأجواء وتترك صدى مسموعا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل