المحتوى الرئيسى

«أطباء الإسكندرية» تسجل ملاحظات النقابة على «المسئولية الطبية»

12/17 14:09

قال الدكتور عبدالفتاح أحمد، عضو نقابة الأطباء بالإسكندرية، إن النقابة العامة أرسلت خطابا إلى أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، بمناسبة استئناف مناقشة قانون المسئولية الطبية.

وجاء فى الخطاب ملاحظات أطباء مصر حول القانون كما أوضحوها فى مؤتمر النقابات الفرعية، فى حضور ممثلين للأطباء من كافة محافظات الجمهورية، منها الأهمية البالغة لاستقلال هيئة تقرير المسئولية الطبية، ومخاطر تحول هذه الهيئة المستقلة للجنة تابعة لوزارة الصحة، لما فى ذلك من عوار واضح وتعارض مصالح، حيث أن وزارة الصحة هى أكبر مقدم للخدمة الصحية فى مصر، كما أن التبعية لوزارة الصحة كجهة تنفيذية تنفى صفة الاستقلال والحيادية عن اللجنة.

كما تقترح النقابة أن تتبع "هيئة تقرير المسئولية الطبية" مكتب النائب العام، وطالبت النقابة باعادة المداولة حول المادة الخاصة بتبعية اللجنة لوزارة الصحة.

وأشارت الملاحظة إلى الأهمية البالغة لرفع تهديد الحبس الاحتياطى فى الاتهامات الخاصة بالخطأ أو الإهمال الطبى، وإضافة مادة تحدد التوصيف الوظيفى والمسئولية على كل فئة والخطوط العلاجية الإرشادية لكل تخصص حتى يكون هناك معيار واضح لكون الطبيب قد حاد عن الإلتزامات المهنية المفروضة عليه أم لم يحد عنها.

إنطلقت مبادرة «هنتمم الفرحة» من محافظة سوهاج، بالاشتراك مع شركة بي تك لتجهيز 100 عروسة على مستوى الجمهورية. وحضر الحفل المحاسب كمال شلبي سكرتير عام مساعد المحافظة، ومحمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن ...

أجرى الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أمس، زيارة إلى مدينة 15 مايو لإجراء حوار مجتمعي مع أهالى منطقة زهور مايو ( الزرايب سابقًا)، لتطوير المنطقة بالمشاركة مع ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل