المحتوى الرئيسى

«اليونسيف» يشيد بجهود الحكومة المصرية لمكافحة الفقر

12/17 15:14

أشاد برونو مايس الممثل القطري لليونيسيف، بالجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية لمكافحة الفقر وأسبابه من خلال البرامج الاجتماعية المختلفة مثل برنامج «تكافل وكرامة» والتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا أن مصر أحرزت تقدما ملحوظا في مجال رفاه الطفل ورعايته.

جاء ذلك خلال فعاليات منتدى وضع أرضية حماية اجتماعية في مصر، والذي يعقد اليوم بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة «يونسيف» ومنظمة الصحة العالمية، وتم خلاله إطلاق تقرير «فقر الأطفال متعدد الأبعاد في مصر» والذي تم إعداده بالتعاون بين وزارة التضامن و«اليونسيف» والجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

وأشار «مايس» إلى أن فقر الطفال من القضايا الهامة، التي تسعى «اليونيسيف» للقضاء عليها، حيث تساند المنظمة جميع الجهات الحكومية التي تسعى للقضاء على الفقر ضمن استراتيجية الحكومة 2030.

وأضاف أن، التقرير تبنى منهجًا أكثر شمولًا ومتعدد الأبعاد لدراسة الفقر وأسبابه، مضيفًا أن الفقر ليس نقص فقط المال بل مرتبط بالحرمان من عدة عوامل رئيسية وهي «التغذية والتعليم والحماية والصرف الصحي والسكن والحصول على المعلومات والحصول على المياه». 

وأوضح أن الطفل يعد ممن يعانون من الفقر متعدد الأبعاد عندما يكون محرومًا بشدة من بعدين على الأقل من الأبعاد الثمانية لرفاهية الأطفال، مشيرًا إلى أنه يعاني في مصر 3 من بين 10 أطفال تقريبًا من الفقر متعدد الأبعاد، ويتركز الأطفال الفقراء في المناطق الريفية وبالأخص بصعيد مصر. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل