المحتوى الرئيسى

تعرف على خطة قطاع حماية الطبيعة لإدارة موارد الأراضي الرطبة

12/17 12:28

قال أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة، إنه تم البدء في تنفيذ دراسة لتأثيرات الجوانب الاجتماعية والاقتصادية لأنشطة صيد الطيور على موارد الطيور في محميتي آشتوم الجميل والبرلس؛ لتقييم الضغوط التي تشكلها أنشطة صيد الطيور على صحة وسلامة موارد الطيور المائية بالمحميتين.

ويقوم قطاع حماية الطبيعة ممثلاً عن وزارة البيئة بتنفيذ برنامج لإدارة الطيور المائية المهاجرة في الأراضى الرطبة المصرية، وذلك بالتعاون مع مكتب الصيد والحياة البرية الفرنسي ممثلًا عن وزارة البيئة الفرنسي.

وأشار أيمن حمادة، مدير عام تنوع الأنواع والأجناس، إلى أن هذا البرنامج يشمل تنفيذ دراسة أخرى تستهدف رصد وحصر الطيور المائية المهاجرة في بحيرة ناصر بالإضافة إلى محميتي أشتوم الجميل والبرلس.

وأضاف "حمادة" أن تلك الدراسات تأتي ضمن خطة قطاع حماية الطبيعة لإدارة موارد الأراضي الرطبة من خلال تجميع أكبر قدر ممكن من المعلومات المتعلقة بإعداد حالة الطيور المائية المهاجرة والتي تستخدم الأراضي الرطبة المصرية في أثناء هجرتها إلى باقي مناطق القارة الإفريقية، بالإضافة إلى العوامل والأنشطة الاقتصادية التي قد تؤثر على سلامتها وصحتها، وذلك بما يضمن توفير القدر الكافي من المعلومات التي تدعم متخذي القرار من أجل تحقيق الإدارة الرشيدة لتلك الموارد الطبيعية.

البيئة: إضافة نقطة رصد جديدة لمراقبة الانبعاثات الصناعية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل