المحتوى الرئيسى

4 مصريين ادّعوا التوصل لعلاج السرطان: أحدهم زعم أنه يقضي على المرض في نصف ساعة - المصري لايت

12/17 12:21

السرطان، هذا المرض اللعين الذي لا يزال يبحث عن من يوقف زحفه القاتل على كوكب الأرض كان على مدار قرابة 5 سنوات محل حديث عدد من المصريين، وتحديدًا عدد من الباحثين وكميائي وطالبين، جميعهم ادعى وصوله للعلاج الذي فشل العالم بأكمله في التوصل إليه حتى يومنا هذا، فيما قال أحدهم قبل ساعات إنه تقدم بدواءه للحصول على جائزة «نوبل».

4. طالب ثانوي يستلهم العلاج من درس الأحياء

في 2013 أعلن طالب ثانوي يدعى إسلام شبل عن اكتشاف علاج للمرض اللعين بالطاقة. وكشف طريقة فعل ذلك عن طريق تسميم الخلايا وفصل بعض مكونات الطاقة بالخلايا السرطانية، مع حقن الخلايا بمواد بديلة للقضاء على الخلايا السرطانية بالكامل في الجسم.

وقال حينها، فيما نقلته بعض المواقع الإخبارية العربية، إن تجارب أجريت بالفعل في معامل كلية العلوم ونجحت بشكل مبدئي مع استمرارها على المزيد من العينات، مؤكدًا أن حال تطبيق هذا العلاج سيشفى المريض في خلال نصف ساعة فقط بعد الحقن، كما أوضح أنه يصلح لكل أنواع السرطان بأي مكان في الجسم ولكل الأعمار السنية.

أما مصدر إلهام الطالب الثانوي فكان درس في مادة «الأحياء» بعنوان «تكوين الطاقة».

3. علاج في متناول المواطن البسيط

في 2014، أعلن الدكتور مخلوف محمود إبراهيم، أستاذ الكيمياء بجامعة الأزهر، عن اختراع علاجًا للسرطان معتمدًا على زيادة الأكسجين في الخلايا المصابة.

القصة تحدث عنها في برنامج «الساعة السابعة» على قناة «سي بي سي إكسترا»، حيث أوضح أن العلاج سيكون في متناول المواطن البسيط بعدما أثبتت الدراسات نجاحه بنسبة 85%.

ولفت الكيميائي إلى أن وزارة الصحة أكدت أن العقار آمن وتم إجراء تجارب عليه في معهد البحوث وأثبتت فاعليته.

وقبل أيام كشف في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج «هنا القاهرة» إنه سجل براءة اختراعه وناقشه في سويسرا، قائلًا: «أنا اتقدمت بهذا الدواء لنوبل، وهروح أناقشه في السويد، هو نزل في كندا، وإن شاء الله هينزل في مصر قريب».

في 2015، أجرى موقع MBC حوارًا مع طالب ثانوي يدعى عمرو تويج، ادعى اختراعه لعلاج مرض السرطان بالأشعة، مؤكدًا انه اعتمد على بحث علمي منسقًا مع معهد الأورام القومي وبعض أساتذة كلية العلوم بجامعة القاهرة.

وأوضح أن الاختراع يصدر موجة إشعاعية تسمى «أشعة بلورزون» تسلط على جسد المريض لتفتت الخلايا السرطانية.

وقال طالب الثانوي أن علاج السرطان الذي اختراعه جعله ضيفًا على صحف عالمية كـ«التايمز» و«واشنطن بوست»، كما ادعى أنه عرض عليه من جهات أمريكية تبني الاختراع والحصول على منحة أمريكية إلا أنه رفض «من أجل أن تتبنى مصر اختراعاته دون أن تشاركها دولة أخرى هذه المسألة».

في العام نفسه أعلن الدكتور مصطفى السيد وفريق البحث بالمركز القومي للبحوث عن التوصل لعلاج لمرض السرطان بالذهب، مؤكدين أن التجارب على الحيوانات أكدت نجاحه بنسبة 50% بشكل كامل والبقية بشكل جزئي.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل