المحتوى الرئيسى

إليك.. أفضل الإصدارات في عام 2017 - روتانا

12/17 09:53

اختارت صحيفة «نيويورك تايمز»، أفضل الإصدارات لعام 2017، وفقًا لقسم أحدث المنشورات في الصحيفة، الذي يتابع أولًا بأول كل ما يصدر على مدار السنة، وتتنوع أشكالها بين الرواية والشعر والدراسة ومضامينها بين الخيال والواقع.

1- “الحرب الأميركية” للكاتب عمر العقاد. وهي رواية عن أحداث تمهّد للحرب الأهلية الثانية في الولايات المتحدة، وتقع بعدها، حيث تواجه البلاد ويواجه مواطنوها كوارث عظيمة في بدايات القرن الثاني والعشرين.

2- “كل شيء ممكن” لإليزابيث ستروت، وهي رواية جريئة أبطالها أشخاص يعيشون في بلدة صغيرة، ويحاولون جاهدين فهم معنى أحداث عائلية مؤلمة واجهوها في الماضي.

3- “خريف” للكاتب الاسكتلندي إلي سمث، ويعتبرها النقاد رواية مبتكرة عن علاقة صداقة تقوم بين رجل عمره 101 سنة وامرأة في الثانية والثلاثين، في بريطانيا، بعد التصويت على مغادرة الاتحاد الأوروبي.

4- “أحلام سيئة وقصص أخرى” لتيسا هادلي، وهي مجموعة تضم 10 قصص قصيرة يلمس فيها القارئ الكثير من المرارة ومن الاستمتاع في الوقت نفسه.

5- “حيوانات جميلة” للورنس أوسبورن، وتدور أحداثها في إحدى جزر اليونان، حيث تلتقي شابتان غنيتان شابًا سوريًا وسيمًا من المهاجرين، وتحاولان مساعدته، لكن النتائج تأتي كارثية.

6- “كتاب جون” لليديا يوكنافيتش، وهي رواية باهرة عن أحوال الكرة الأرضية في نحو العام 2049 بعد تعرّضها إلى سلسلة من الكوارث بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحروب.

7- “صبي في الشتاء” لراشيل سيفرت، وهي قصة معقدة عن علاقات ود ونفور وخيانات في بلدة أوكرانية تضطر للخضوع لحكم هتلر.

8- “الشبيه” لفكتور لافال، وتروي قصة تاجر كتب مستعملة اسمه أبولو كاغوا، يخوض مغامرات مرعبة، ويوجه من خلالها الكاتب نقدًا إلى المجتمع مع الحفاظ على لغة أدبية راقية.

9- “أيام كرسمس: 12 قصة و12 عيدًا على مدى 12 يومًا” للبريطانية جانيت ونترسون، يضم الكتاب مجموعة من القصص القصيرة المسلية والممتعة.

10- “رقصة الجاكاراندا” للشاعر الكيني بيتر كيماني، وهي قصة ممتعة، تتضمن بعدًا تاريخيًا، حيث يعود الكاتب إلى فترة الاستعمار.

1- “عصر الغضب: تاريخ الحاضر” لبانكاج ميشرا، ويرى فيه الكاتب أن مناطق واسعة في العالم تواجه اليوم التحديات نفسها التي واجهتها أوروبا إبان انتقالها إلى عصر الحداثة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

2- “نار أميركية: حب وحريق متعمد وحياة في أرض زائلة” لمونيكا هيس. تروي الكاتبة قصة 67 حريقًا اندلع في فرجينيا على مدى خمسة أشهر في عام 2012، وتكشف ما وراء هذه الحوادث من غموض مرتبط بالشخص المسؤول عن إضرامها، وهو ميكانيكي سيارات محلي.

3- “الحيوانات تقف بوضعية غريبة: دراسات” لإيلينا باساريلو، وتقدم فيها سير حياة لأهم الحيوانات ابتداء بحيوان الماموث إلى الأسد سيسيل.

4- “دماء إيميت تل” لتيموثي ب. تايسون، ويروي فيه الكاتب تفاصيل الأحداث التي أدت إلى مقتل “تل” الشنيع في عام 1955 ويتضمن إقرارًا من السيدة التي وجّهت التهمة إلى “تل” بأن جزءًا من إفادتها كان ملفقًا. (تل كان أمريكيًا إفريقيًا في الرابعة عشرة من عمره عندما اتهم بالتحرش بامرأة بيضاء وقتل اعتباطيًا إثر ذلك).

5- “أن تولد جريمة: قصص من طفولة في جنوب إفريقيا.

6- “عصر التفاهات والأكاذيب وتشويه الحقائق وتلفيق الأخبار” لكيفن يونغ وهو عبارة عن دراسة شاملة تواكب العصر الحالي الذي يتميز بتكاثر الأخبار الوهمية والملفقة التي يتم نشرها وتخفي في طياتها العديد من الأهداف العنصرية والتمييزية.

7- “تشرتشل وأورويل: المعركة من أجل الحرية” لتوماس إي ريكس وهو عبارة عن سيرة حياة مزدوجة في سعي لتوضيح الأسباب المشتركة وراء قيام حربي القرن العشرين العالميتين. يركز الكاتب على شخصيتي تشرشل وأورويل المستقلتين فكريا والمعارضتين للأنظمة الشمولية.

8- “مجموعة بحوث إليزابيث هاردويك” قام بجمعها والتقديم لها داريل بنكني. وكانت هاردويك ناقدة أدبية معروفة وقد تطرقت في مجموعة البحوث هذه إلى منشورات متنوعة بعضها سياسي والآخر أدبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل