المحتوى الرئيسى

آخرها "يوم الإعلام العربي".. 7 مناسبات بثها اتحاد الإذاعات العربية

12/17 06:43

رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، أعلن اتحاد إذاعات الدول العربية، عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني مقررا بث مشترك فضائي، وأرضي وإذاعات تحت شعار "إعلام واحد.. وطن واحد.. من أجل عروبة القدس".

وترصد "الوطن" أبرز الأحداث التي بثها اتحاد إذاعات الدول العربية.

1- كأس الأمم الأفريقية عام 1998

نقل اتحاد إذاعات الدول العربية بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي أقيمت في بوركينا فاسو عام 1998، وشارك فيها عدد من المعلقين العرب أبرزهم المصري أحمد شوبير، الذي أذاع كل مباريات المنتخب المصري في البطولة، حتى المباراة النهائية التي انتهت بفوزه على نظيره الجنوب أفريقي بهدفين نظيفين، أحرزهما أحمد حسن وطارق مصطفى، ليكون اتحاد الإذاعات العربية سببا في فرحة المصريين بلقب لن يسقط من ذاكرتهم.

2- بطولة "كوبا أمريكا" لكرة القدم عام 2001

كان ذلك هو الحدث الرياضي الأبرز الذي نقله اتحاد إذاعات الدول العربية، في بث موحد، حيث كان الجمهور على موعد مع مشاهدة كل مباريات البطولة التي شارك فيها 12 دولة على رأسهم البرازيل والأرجنتين وتشيلي، والتي حسمها منتخب المكسيك بعد فوز على نظيره الكولمبي بهدف دون رد، لتكون تلك هي البطولة القارية الأخيرة، التي يبثها اتحاد إذاعات الدول العربية قبل موجة التشفير المستمرة.

3- قمة مجموعة الثمانية، والدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

قام الاتحاد بتغطية قمة مجموعة الثمانية بمدينة فانكوفر الكندية، والدورة السنوية للجمعية العامة للإمم المتحدة بنيويورك خلال شهر سبتمبر 2010، حيث ركزت التغطية على الحضور ونقلها بصورة واضحة للمشاهدين، وتخصيص فرق إذاعية وتلفزيونية متكاملة لتأمين تغطية تلك الأحداث لفائدة كافة هيئاتها الأعضاء ومستفيدين آخرين في المنطقة.

حصل الاتحاد على حقوق بث بطولة الأندية الآسيوية المحترفة لكرة القدم، وكأس الاتحاد الآسيوي للأندية لكرة القدم 2009-2012 كل عام.

حصل اتحاد الإذاعات على حقوق بث الدورة الأولمبية الصيفية التي أقيمت في لندن 2012، وبث هذه الدورة عبر جميع وسائل الإعلام ووسائط الاتصال، بما في ذلك التلفزيون المفتوح، والتلفزيون المشفر وبالاشتراك والإنترنت والتلفزيون المتنقل وعبر الهاتف المحمول، وذلك في كافة البلدان الأعضاء في الاتحاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل