المحتوى الرئيسى

تزوج سرًا فى 2009 ولديه 3 أبناء.. ما لا تعرفه عن زعيم كوريا الشمالية

12/17 05:59

حينما نقول كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، فإن أنظار العالم على الأغلب تتجه نحو المشروع النووي، والصواريخ الباليستية، والهجوم اللفظي المتبادل بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ولكن هناك جانب مظلم، ربما يكون محفوظ بسرية بشكل أكبر من المشروع النووي الكوري، وهو حياة زعيم كوريا الشمالية الأسرية، فهل تساءلت يومًا عن أبناء كيم جونج أون؟

صحيفة «بيزنيس انسايدر» فتحت هذا الملف السري، وأوضحت من خلال تقرير لها أن هذا الأمر ليس بجديد، فهو يعود لوالده وجده، فجميعهم أخفوا المعلومات عن أبنائهم، وزوجاتهم.

وتقول الصحيفة إن حياة كيم جونج أون محاطة بالسرية الشديدة، فالقليل معروف عن زوجته راي سول جو، والأقل عن أبنائه الثلاثة، الذين من المعتقد أنهم أبنائه من راي، مشيرة إلى أن المعلومات المتاحة عن هذا البلد تأتي عن طريق المخابرات فى كوريا الجنوبية، ولكن المعلومات عن أبنائه مبنية على مصادر غير مؤكدة.

وتتابع الصحيفة، أن نجم كرة السلة الأمريكي دينيس رودمان، تحدث لوسائل الإعلام عن أنه حمل أحد أبناء كيم جونج أون، بينما كان فى زيارة لتلك المملكة، وقال إن إبنته تدعى «جو آى».

وتقول أغلب المصادر إن كيم جونج أون لديه ثلاثة أبناء، منذ زواجه السري فى العام 2009، أكبرهم ولد فى العام 2010، والثانية وهي بنت ولدت فى العام 2013.

ولفتت الصحيفة إلى أن فكرة التأكد من وجود إبن لزعيم كوريا الشمالية، تعني أن هناك من سيكمل مسيرته الديكتاتورية عند رحيله.

وحتى الآن ما زال مجهولا جنس المولود الثالث، والذي يعتد أنه حظى به فى فبراير من العام 2017.

وتعتقد الصحيفة أن فكرة أن ابن كيم جونج أون الولد ما زال صغيرًا جدًا فى السن، ربما يكون السبب وراء ترقية شقيقته لمناصب عليا فى الحكومة قبل شهرين، والبعض يرى أنها ربما تحمل المهمة مؤقتًا إذا حدث شئ للزعيم الكوري الشمالي، حتى يكبر إبنه ليكمل المسيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن السرية حول أبناء كيم ليست غريبة على عائلته، فما زال هناك أنباء متضاربة عن عدد أبناء وزوجات كيم الأب، والجد أيضًا.

وتتابع أن كيم إل سونغ الجد، والذي حكم حتى وفاته فى العام 1994 كان لديه 6 أبناء وزوجتين، وكيم جونج إل الأب والذي حكم حتى وفاته فى العام 2011، يعتقد أنه كان لديه سبعة أبناء من أربع زوجات، منهم واحدة فقط كانت زوجته بشكل شرعي، وقد هزم إبنه الثالث كيم جونج أون إخوته الأكبر سنًا ليصبح القائد الأعلى الجديد.

افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، تطوير مكتبة دير سانت كاترين، بتكلفة 2 مليون دولار، بدعم من ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل