المحتوى الرئيسى

بريطانيون: يوم زفاف الأمير هاري نذير شؤم ونحس

12/17 05:01

بالرغم من الحفاوة الإعلامية والشعبية التي اُستقبل بها زواج الأمير هاري والممثلة ميجان ماركل، إلا أن تاريخ حفل الزفاف الموافق 19 مايو لفت أنظار الشعب البريطاني خاصة المؤمنين بالفأل، ليجمعوا على شيء واحد، أن هذا التاريخ شؤم ونحس.

وانتشرت التغريدات والمنشورات على تويتر وفيسبوك التي تستنكر يوم الفرح، خاصة وأن 19 مايو نفس يوم إعدام الملك هنري الثامن، وهو نفس الاسم الحقيقي للأمير هاري، لزوجته أن بولين منذ 500 سنة.

وأشارت صحيفة «ديلي اكسبرس» البريطانية، أن الفئات المؤمنة بالخرافات استغربت من توقيت الفرح لأن المثل الشعبي فى بريطانيا يقول «تزوج فى مايو واندم بعدها على هذا اليوم».

تقول ستيفاني كونتز، الأستاذة فى التاريخ والأسرة فى كلية إيفرغرين ستيت كوليج، ومؤلفة كتاب (الزواج، تاريخ: كيف الحب انتصر)، «الزواج فى شهر مايو كان يعتبر وقت الرومان نذير شؤم، لأن مايو كان عيد الموتى، وتخصص ثلاث أيام من مايو للتطهر من أرواح الموتى».

كما تحذر قصيدة كلدانية قديمة من الزواج يوم السبت، لأنه يوم بلا حظ، مع وجود العديد من الأيام الأخرى من الأسبوع تعتبر أنها أفضل.

افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، تطوير مكتبة دير سانت كاترين، بتكلفة 2 مليون دولار، بدعم من ...

حالة من الفزع والهلع أصابت طلبة ومدرسين بمدرسة جاد الكريم وأخيها إبراهيم الإعدادية بنجع إدريس التابعة لقرية الطليحات بمركز جهينة بسوهاج بعد وجود تشققات فى المبنى يتسع لأكثر من 20 سم متر وما كان علي ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل