المحتوى الرئيسى

أسباب الحكم على «شيما» بالسجن عامين

12/17 03:36

استندت محكمة جنح النزهة فى حيثيات حكمها الصادرة بحق المطربة شيماء أحمد عبد الرؤوف، الشهيرة بـ"شيما"، والمخرج حسام السيد عوض، بالسجن عامين، والغرامة 10 آلاف جنيه على المطربة حضوريًا والمخرج غيابيًا، على 3 أسباب.

وكشفت حيثيات الحكم، أن التحريات أثبتت أنه فى أواخر نوفمبر الماضي، انتشر «فيديو» على "يوتيوب" ومواقع التواصل الاجتماعي، لفتاة تحمل اسم "شيما"، وتقوم فيه بالغناء وإظهار مفاتن من جسدها، وأضافت التحريات أنها استخدمت الفاكهة وأدت حركات جنسية مثيرة؛ من أجل إثارة الغرائز الجنسية المثيرة للشباب، وارتكبت فعل علني فاضح؛ بهدف زيادة عدد المشاهدين من الشباب والمراهقين.

وقالت المحكمة فى حيثياتها، إنها بعد مطالعة الأوراق وما تم فيها وفحصها والمستندات، اعترفت المتهمة بتصوير مقطع، وذلك عقب إقناعها من قبل المتهم الثاني؛ وذلك لتحقيق الشهرة والربح المادي له، وهي جميعها أدلة اطمأنت لها المحكمة واستقر فى وجدانها أن المتهمين عقدا عزمهما على تصوير ونشر المقطع المرئي- سند الدعوى-، قاصدين وعامدين أن يظهر للعامة بتلك الصورة المثيرة للغرائز الجنسية والمنافية للآداب العامة.

كما قالت المحكمة، إنها استقر فى وجدانها ما ارتكبه المتهمان من الأفعال المؤثمة قانونًا، ووضعت على قصد كل منهما من ارتكاب جريمة، وبعد أن فحصت الأدلة وما أسند إلى المتهمين موضوعا، وانتهت إلى عدم ثبوت حرية الإعلان عن دعوة تتضمن الإغراء بالفجور أو الدعارة فى حق المتهمين، وذلك إذ خَلَت أوراق الدعوى من ثمة دليل على توافر الركن المعنوي للجريمة فى حقها، أو أنهما وحال ارتكابهما لجريمتهما، اتجهت إرادتهما إلى الإعلان والدعوة لارتكاب جريمتي الفجور والدعارة.

افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، تطوير مكتبة دير سانت كاترين، بتكلفة 2 مليون دولار، بدعم من ...

حالة من الفزع والهلع أصابت طلبة ومدرسين بمدرسة جاد الكريم وأخيها إبراهيم الإعدادية بنجع إدريس التابعة لقرية الطليحات بمركز جهينة بسوهاج بعد وجود تشققات فى المبنى يتسع لأكثر من 20 سم متر وما كان علي ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل