المحتوى الرئيسى

زغاريد وشماريخ في الاحتفال بالإفراج عن جماهير «وايت نايتس» (صور)

12/17 05:48

​احتفل العشرات من مشجعى نادى الزمالك، ممن يطلقون على أنفسهم "الوايت نايتس" أمام مقر مديرية أمن الإسكندرية، بقرار الإفراج عن 236 مشجع من زملائهم، بعد مرور 6 شهور من استمرار حبسهم على قيد التحقيقات.

وأطلقت الجماهير البيضاء الشماريخ والألعاب النارية، مرددين هتافات تعبر عن سعادتهم بالإفراج عن زملائهم والتنديد بما تعرضوا له من قرار الحبس، معلنين عودتهم للملاعب قريبا وتشجيع فريقهم الزمالك.

واستقبل أهالى جماهير الوايت نايتس المفرج عنهم، أبنائهم بالزغاريد والدموع عقب إخلاء سيلهم من مقر مديرية أمن الإسكندرية، بشرق المدينة فى أعقاب صدور قرار من محكمة القضاء العسكرى، بحفظ القضية وإخلاء سبيلهم.

وأعد أهالى المشجعين "زفة" لأبنائهم، حيث توافدوت على مقر مديرية أمن الإسكندرية انتظارًا لخروج أبنائهم، ورددوا هتافات "حرية.. حرية "، "الله أكبر.. الله أكبر"، وقاموا بحمل المفرج عنهم على الأكتاف، فيما حرص الشباب على السجود شكرًا لله بعد أن نالوا حريتهم.

وقال محمد حافظ، المحامى، إنه تم خروج 35 من مشجعى "وايت نايتس" فى القضية رقم 185 لسنة 2017 جنايات عسكرية، المتلعقة بـ236 مشجع زملكاوى والمحبوسين احتياطيا.

وأضاف حافظ، خلال تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الـ35 مشجع المفرج عنهم تقل أعمارهم عن 18 سنة، وذلك بعد انتهاء الأوراق الخاصة بإجراءات إخلاء سبيلهم، موضحًا أنه تم بعد ذلك الإفراج عن باقى المتهمين.

وأشار المحامى، إلى أن محكمة القضاء العسكرى، قررت حفظ القضية وأصدرت قرارها بأن لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية فى القضية، وعلى هذا الأساس تم إخلاء سبيل كل الشباب المحبوسين على ذمة القضية منذ 6 شهور تقريبا.

وصرح مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ"التحرير" بأن السلطات الأمنية أخلت سبيل 230 متهما في القضية رقم 185 لسنة 2017 جنايات عسكرية، المتهم فيها 236 مشجعا زملكاويا في ـحداث برج العرب الشهيرة، مشيرا إلى أن الستة أشخاص الآخرين تم احتجازهم على ذمة قضايا أخرى، بينهم سيد مشاغب عضو رابطة "وايت نايتس". 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل