المحتوى الرئيسى

«التعليم» تتابع الاستعدادات لامتحانات «التيرم الأول» | المصري اليوم

12/17 14:28

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات الخاصة ببدء امتحانات الفصل الدراسي الأول والمقرر بدؤه السبت 23 ديسمبر الجاري، وأصدرت الوزارة التعليمات الخاصة للمديريات التعليمية بشأن جداول الامتحانات وتجهيز الكنترولات.

وخاطبت الوزارة مديرية التربية والتعليم بالجيزة لتعديل جداول الامتحانات لصفوف النقل بعد تداول الجداول ومقرر بها عقد امتحانات خلال أعياد الميلاد المجيد، كما خاطبت الوزارة مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لسرعة صدور جداول الامتحانات بإدارة الخليفة والمقطم لتأخر صدورها مقارنة بباقي الإدارات التعليمية وكذلك بعد تلقي شكاوي من أولياء أمور الطلاب المتضررين من تأخر صدور جداول الامتحانات.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لأول مرة بعد قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي «الميدتيرم»، وكذلك اعتبار الصف السادس الابتدائي سنة نقل عادية وليست شهادة.

من جانبه، قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مدير عام التعليم الابتدائي بالوزارة أوضح عقد امتحانات الصف السادس الابتدائي كسنة نقل عادية وليست شهادة.

وأضاف «خيري» في تصريحات صحفية، الأحد، أن الامتحانات تم الإعداد لها جيدا مع جميع المديريات التعليمية، ومن المقرر أن تعقد الامتحانات على مستوى الإدارة، وأن يكون الكنترول داخل المدرسة، على أن تتم الاستعانة بالمصححين من مدارس أخرى لضمان الجدية والشفافية في التصحيح.

وأكد «خيري» أنه لا صحة على الإطلاق لموافقة الوزارة على حذف الوحدات الأخيرة من المناهج، مشيرا إلى أن الوزارة قررت اعتبار الوحدات الأخيرة من المناهج للاطلاع فقط لطلاب قرية الروضة بمركز بئر العبد التعليمية بمحافظة شمال سيناء نتيجة الظروف التي مرت بهم ومراعاة لحالة الطلاب والمعلمين.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات إلى مديري المديريات التعليمية أن جميع الامتحانات من بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى السادس الابتدائي يتم تصحيحها داخل المدرسة وممنوع خروج أوراق الامتحانات من المدرسة نهائيًا، وقالت الوزارة في التوجيهات إن امتحانات الصف السادس الابتدائي يكون تصحيحها تحت مسؤولية الموجهين الأوائل بالإدارات ويكون كل موجه حسب تخصصه.

كما أصدرت الوزارة تعليمات لمديري التعليم الإعدادي بالمديريات التعليمية، بالتأكد من الانتهاء من تدريس المقررات الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول، والتنسيق مع موجهي عموم المواد الدراسية لتفعيل المراجعة النهائية في جميع المواد الدراسية لتحسين نواتج التعلم، والتأكد من تعديل كشوف رصد الدرجات وكل المستندات الخاصة بأعمال الامتحانات وإرسالها إلى المطابع الأميرية، ووجهت المديريات بسرعة تسلّمها، كما تم التأكيد على أنه تم ربط جميع الكنترولات على مستوى المديريات التعليمية بقاعدة البيانات الموجودة بالوزارة، الميكنة التكنولوجية.

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والالتزام بأسبوع المراجعة قبل انتهاء الفصل الدراسى الأول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل