المحتوى الرئيسى

الرئيس التنفيذي للشركة:"فوري" تتلقى مليون ونصف معاملة إلكترونية يومياً

12/16 23:53

قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري للمدفوعات الإلكترونية، إن شركته تستقبل مايقرب من 1.5 مليون معاملة يوميا من خلال منافذها على مستوى الجمهورية، والتي يصل عددهم إلى 70 ألف نقطة بيع، وتقدم حوالي 220 خدمة إلكترونية مختلفة للمواطنين.

وأضاف صبري في حوار مع مصراوي، أن شركته رصدت استثمارات بـ 300 مليون جنيه في العام المقبل في السوق المصري، مشيرا إلى أن القيمة الدفترية الحالية للشركة تبلغ 500 مليون جنيه.

وقال صبري إن الشركة متعاقدة مع شركات الكهرباء الحكومية الثمانية العاملة في السوق، للقيام بتحصيل الفواتير وشحن العدادات الذكية الكودية مسبقة الدفع، وأنه يتم إجراء مايقرب من 1.2 مليون حركة خاصة بالكهرباء شهريا، وضعفهم تقريبا لخدمات شحن المحمول.

وأشار إلى أن منظومة العدادات مسبقة الدفع توفر للمواطن آلية شحن الكارت بطريقة سهلة وميسرة بما يوفر عليه التكلفة.

وتتيح فوري قنوات متنوعة لدفع الفواتير تشمل ماكينات الصراف الآلي ومحافظ المحمول والمنافذ التجارية بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت.

وتشمل شبكة المنافذ التجارية لفوري محلات البقالة الصغيرة والصيدليات والمكتبات ومكاتب البريد، وكل منها مجهز بماكينات نقطة البيع المماثلة لماكينات الدفع الخاصة ببطاقات الائتمان البنكية بحسب صبري.

وأضاف صبري أنه تم اختيار مصر والمكسيك والصين، لإجراء تطبيق تجريبي حول التحول الرقمي تحت رعاية البنك الدولي بهدف زيادة نسبة التعامل الإلكتروني في أسواقهم.

وقال إن المشروع سيتم تنفيذه بدءا من منتصف 2019 ويستمر لمدة عامين وإنه تم اختيار هذه الدول على أساس الاستعداد للتحول إلى الشمول المالي والاحتياج له.

وأضاف صبري أن شركته تسعى لطرح أسهم بالبورصة المصرية خلال العامين المقبلين.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل