المحتوى الرئيسى

"أهمية الصحة الإنجابية" ندوة ضمن حملة الهيئة العامة للاستعلامات

12/16 23:09

عقد مجمع إعلام بورسعيد ندوة بعنوان "أهمية الصحة الإنجابية للأم والطفل" في إطار الحملة الإعلامية التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بالمشكلة السكانية وأبعادها وتداعياتها تحت شعار (فكر واختار.. تنظيم الأسرة أحسن قرار).

شارك فى الندوة مرفت الخولى مدير مجمع إعلام بورسعيد والمهندسة سحر البدرى مدير مجمع مراكز بورسعيد للتدريب المهنى والدكتور محمد حجاج مدير تنظيم الاسرة بمديرية الشئون الصحية.

وأكدت والمهندسة سحر البدرى مدير مجمع مراكز بورسعيد للتدريب المهنى على أهمية توعية الطالبات فى هذا السن بمثل هذه الموضوعات.

وتناول الدكتور محمد حجاج، مدير تنظيم الأسرة الصحة الإنجابية التي تعد انعكاسًا للصحة خلال مراحل الحياة البشرية منذ الطفولة وحتى الكهولة.

وأكد أنه لابد من الاهتمام بمفهوم الصحة الإنجابية في الأعمار المبكرة وخاصة لدى الإناث حيث يجب أن تهيئ الفتاة للزواج والإنجاب في مرحلة الطفولة والبلوغ وليس فقط بعد الزواج لذا يجب على كل فتاة ان تهتم ببناء جسمها منذ الصغر بالعناصر الغذائية المتكاملة كأن تكثر من تناول منتجات الألبان والأجبان الغنية بالكالسيوم ووضعها ضمن وجبات الطعام اليومية، كما يجب أن نعلم أن الحديد يساعد الدم علي نقل الأكسجين لكل عضلات الجسم، وعلى أن يؤدي المخ عمله بكفاءة، وجهاز المناعة أيضا علي مقاومة الأمراض.

وشدد على أهمية وجبة الإفطار لأنها تمد الفرد بالطاقة، وتأتي بعد ساعات نوم طويلة يحتاج فيها الفرد للنشاط والحيوية طول اليوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل