المحتوى الرئيسى

صور| أبرزها "أكفان تحت المنصة".. 5 مشاهد في محاكمة مُتهمي "فضّ رابعة"

12/16 22:56

خلال جلسة استغرقت نحو ساعتين، استمعت خلالها محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، لأقوال عدد من شهود الإثبات في محاكمة محمد بديع و738 متهماً بقضية "فضّ اعتصام رابعة".. رصد "مصراوي" عدداً من المشاهد خلال جلسة اليوم.

شاهد: رأيت أشخاص ملفوفين بأكفان أسفل "منصة رابعة"

قال شاهد الإثبات أيمن جابر أيمن جابر، للمحكمة إنه يعمل سباك أدوات صحية، ويسكن في رابعة العدوية، وأنه تعرض لذل وإهانة وضرب من المعتصمين بعد اعتقاد المعتصمين أنه من الداخلية.

أضاف الشاهد، أنه أصيب بطلق خرطوش في ميدان رابعة، ورأى أناس تتعرض للتعذيب داخل الميدان، وكان في بعض الخيام بداخلها سلاح، وردا على سؤال النيابة حول سبب تعدي المعتصمين عليه بالضرب والتعذيب، أكد أن المعتصمين اعتقدوا بأنه مدسوسًا من قبل الداخلية، مشيراً إلى أنه شاهد أشخاص ملفوفين بأكفان تحت منصة ميدان رابعة.

قال أحمد الصاوي، شاهد الإثبات الثاني بقضية "فضّ رابعة" إنّ المعتصمين احتلوا مدرسة عبد العزيز جاويش ودمروا محتوياتها، مضيفاً أنهم كسروا البوابة الحديدية للمدرسة، لاستخدام الحمامات، ثم استخدموا المدرسة في المبيت، ثم استولوا على ما فيها من "دسكات" ومعامل، وقاموا بعمل خيام داخل المدرسة، ودمروا جميع محتوياتها.

شاهد يُنقذ ضابطاً خلال "فض رابعة"

أوضح أيمن السيد في شهادته أمام المحكمة أنه رأى اثنين من المعتصمين بحوزتهما بندقية "خرطوش" يتوجهان ناحية ضابطاً واثنين من العساكر، فهرول مسرعاً ناحية الضابط ودفعه على الأرض وأنقذه من الموت، مشيراً إلى أنه فقد الوعي بعد ذلك.

وردّ الشاهد على سؤال دفاع المتهمين عن دافعه لفعل ذلك، بقوله: "وطنيتي خلتني أعمل كده".

القاضي يعنف الدفاع بسبب الاسترسال في الأسئلة

وعنَّف رئيس المحكمة دفاع متهمي "فض رابعة" بسبب الاسترسال والتكرار في طرح الأسئلة، ووجه رئيس المحكمة حديثه للدفاع قائلًا: المحكمة ستكتفي بسماع الشهود السابقين طبقاً لتعديلات قانون الإجراءات، واعتذر الدفاع وتمسك بسماع أقوال الشهود، وعقب ذلك قبلت المحكمة اعتذار الدفاع.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل