المحتوى الرئيسى

بالصور.. 6 أماكن لا تعرف النوم في شتاء الإسكندرية

12/16 21:50

للشتاء سحره الخاص الذي أثر قلوب العديد من الشعراء والعاشقين. وكلما ارتبط الفصل شديد البرودة بالأماكن كان تأثيره أقوى، وهكذا الإسكندرية التي تعد أحد تلك الأماكن التي عشق زوارها وأبناؤها شتاءها على حد سواء، بصورة قد تجعل البعض يمضون الساعات للاستمتاع بها دون تعب أو ملل.

وفيما يلي 6 مناطق ساهرة لا تعرف النوم في عروس البحر المتوسط:

تعد منطقة بحري أحد أكثر المناطق تميزًا في تراث الإسكندرية بطابعها العتيق. وعلى الرغم من انتشار عدد من الأبراج الحديثة بها، إلا أنها لا تزال تحتفظ بأماكن لم تتغير بفعل الزمن بدءًا من مرسى المراكب واليخوت مرورًا بالمطاعم والمقاهي العتيقة الساهرة بطول الكورنيش، وصولاً إلى الأماكن الأثرية التي تتصدرها قلعة قايتباي.

وتتميز المنطقة التابعة لحي الجمرك في قلب الإسكندرية بالعديد من الأماكن التي تمزج بين الطابع الثقافي والديني، إذ يمكنك يالقيام بجولة فى البحر على متن مركب صغير من منطقة الميناء الشرقي، وينتهي بك المطاف في المرسى المواجه لميدان المساجد الشهير، الذي يضم مساجد أبي العباس المرسي، وياقوت العرش، والبوصيري.

رغم حداثة تأسيسها مقارنة بالمناطق الأخرى إلا أن منطقة داون تاون الكائنة في مدخل الإسكندرية على الطريق الصحراوي تستيطع أن تجذب الآلاف يوميًا من أبناء المدينة والمترددين على المحافظة، كونها منطقة تجارية لا تعرف النوم وتذخر بالعديد من الأماكن الترفيهية.

وتمتاز تلك المنطقة بعدد من الأندية الاجتماعية التي تسمح لغير الأعضاء بخوض تجربة قضاء يوم بها للاستمتاع بالملاعب والمطاعم، علاوة على العشرات من قاعات المناسبات والمقاهي والمنتجعات الصحية التي تصلح لاستقبال العائلات.

تقع منطقة سموحة في الظهير الجنوبي لمنطقة سيدي جابر، وتضم عددًا من المناطق التجارية الساهرة، والتي يفضل أبناء الطبقة المتوسطة من أهالي الإسكندرية الذهاب إليها نظرًا للخدمات زهيدة الأسعار بها.

وتضم سموحة عددًا من الفنادق والمطاعم والمقاهي بأسعار متفاوتة إلى جانب مجمع السينمات وصالات متكاملة للألعاب التي تصلح للأطفال والكبار.

إذا كنت تبحث عن التميز دون الالتفات للتكلفة الباهظة، فيمكنك زيارة منطقة كفر عبده الكائنة بشرق المحافظة، إذ تتميز المنطقة بالرقي نظرًا لكونها مقر إقامة العشرات من صفوة المجتمع السكندري من مهنيين ورجال أعمال وكذلك العديد من الأجانب المقيمين وقناصل الدول الأجنبية.

تتميز المنطقة الراقية بالهدوء الذي يتناقض مع صخب المدينة الساهرة، بالإضافة إلى شوارعها التي يكسوها اللون الأخضر بكثافة.

ويمكن للزائرين خوض تجربة المكوث لبعض الوقت في أي من الفيلات الراقية التي حولها أصحابها إلى مطاعم و مقاهي مميزة، تتناسب مع الطابع المعماري السائد في المنطقة.

رغم تشابه المناطق المطلة على كورنيش الإسكندرية من حيث الطابع المعماري والخدمات المتوفرة، إلا أن منطقة ستانلي استأثرت لنفسها بطابع خاص نظرًا للطبيعة الجغرافية للمنطقة التي تضم خليج ستانلي المشيد به كوبري ستانلي المبنى على الطابع الأندلسي ليصبح علامة مميزة للمدينة الساحلة رغم حداثة إنشاؤه في تسعينيات القرن الماضي.

وتتميز منطقة ستانلي التي تقع شرقي الإسكندرية بالعديد من المقاهي، تتناسب مع أبناء الطبقة المتوسطة، إلى جانب المقاهي السياحية التي تقدم خدمات فندقية مميزة يمكنك من خلالها قضاء وقت عائلي ممتع ومشاهدة البحر من أعلى من خلال إحدى الواجهات الزجاجية المطلة على الكورنيش.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل