المحتوى الرئيسى

CIT عضو لجنة تحكيم نهائي مسابقة «تحدي مصر لإنترنت الأشياء»

12/16 20:20

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية خلال مشاركتها فى المؤتمر الدولي لإنترنت الأشياء المقام بمدينة الإسكندرية فى الفترة من 14 – 17 ديسمبر الجاري، تحت رعاية ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وأكاديمية البحث العلمي وجمعية مهندسي الإلكترونيات IEEE، بمشاركة عدد من الوفود العربية وصناديق الاستثمار الإقليمية عن إعداد رؤيتها الإستراتيجية لتعزيز خدمات وتطبيقات الـIOT فى مصر والإعلان عنها مطلع العام المقبل 2018.

جاء ذلك على هامش مشاركتها كعضو لجنة تحكيم فى التصفيات النهائية لمسابقة "تحدي مصر لإنترنت الأشياء" المقرر أن تعلن عن المشروعات الفائزة للشركات الصغيرة والمتوسطة وأفكار رواد الأعمال ومشروعات التخرج بعد أن شهدت المشروعات العديد من مراحل التقييم والتدريب الفني والتأهيل منذ سبتمبر 2017.

وقالت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT، فى بيان السبت، خلال مشاركتها:" نرسم بهذه المشاركة ملامح المستقبل لوطن رقمي مشّرق قائم على التحوّل للاعتماد بشكل كامل على الأنظمة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى حدث إقليمي مشّرف يتيح لمصر مكانة جديدة فى مسيرة الريادة للمنطقة العربية".

وأضافت الغرفة:" إننا فى غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات راعي الصناعة الرقمية إذ نعي تمامًا أهمية دورنا المجتمعي فى دعم كافة الأطراف فى قاطرة لتنمية المستقلبية التي تراهن على المميزات التنافسية للخبرات الفنية المصرية القادرة على المنافسه العالمية والعربية والإقليمية، وسير بخطى ثابته نحو إحداث التغيير المنشود فى جودة وكفاءة الخدمات التي يتلاقها المواطن المصري وعملية التطوير التي تسعى إليهاا مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، وهو مايتماشى مع الرؤية الطموحة للإدارة السياسية الرشيدة فى تحديد أطر جديدة للنهضة بمستقبل وطننا.

وCIT كيان ترتكز أركان رؤيته المستقبلية على إزاحة الستار عن أهمية تطبيقات إنترنت الأشياء ودورها العظيم فى تحقيق طفره حقيقية للصناعة المحلية، فعمليات الربط بين مختلف قطاعات الدولة التي تبدو للوهلة الأولى عملية معقده، إلاّ أنها أصبحت حقيقة واقعة بالنسبة للعديد من الشركات والحكومات والمؤسسات الأكاديمية فى جميع أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى العناية الخاصة الذي يحظى بها التوجهفي التحول إلى آليات العمل الذكية والفعال لنمو المدن، مما سيترتب عليه الإنتقال إلى مرحلة جديدة من التطور والتنمية المجتمعية، خاصة بعد اتمام عمليات تحويل البيانات إلى معلومات قابلة للتنفيذ يمكن استخدامها لفعل أشياء لم تكن ممكنة من قبل، أو القيام بها بشكل أفضل، وسيكون بالإمكان اكتشاف الأنماط والاتجاهات بسرعة أكثر، حيث سيصبح بإمكاننا التنبؤ والاستعداد لأي نوع الأزمات ذات التأثير السلبي على منظومة التنمية المستدامة فى الدولة.

افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، تطوير مكتبة دير سانت كاترين، بتكلفة 2 مليون دولار، بدعم من ...

حالة من الفزع والهلع أصابت طلبة ومدرسين بمدرسة جاد الكريم وأخيها إبراهيم الإعدادية بنجع إدريس التابعة لقرية الطليحات بمركز جهينة بسوهاج بعد وجود تشققات فى المبنى يتسع لأكثر من 20 سم متر وما كان علي ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل