المحتوى الرئيسى

أقباط ومسلمي كوم اللوفي «حبايب»: قطعة أرض لبناء كنيسة المنيا

12/16 19:46

سادت حالة من الهدوء أرجاء قرية كوم اللوفي، التابعة لمركز سمالوط، شمال محافظة المنيا والتي شهدت حالة من التوتر على مدار 2016، وذلك عقب حصول 23 متهمًا من مسلمي القرية على البراءة، بعد قيام المجني عليهم من الأقباط بتقديم محضر تصالح وتراض ونفى الاتهام أمام هيئة المحكمة.

وشهدت القرية خلال يونيو الماضي، وقوع اشتباكات بين المسلمين والأقباط، على خلفية تردد بعض الشائعات عن اعتزام قبطي بإنشاء منزل تمهيدًا لتحويله لكنيسة، وإشعال عشرات من مسلمي القرية النيران بالشدة الخشبية المستخدمة لصب سقف المنزل المزعم إنشائه، وامتدت النيران إلى 4 منازل مجاورة، وتمكنت أجهزة الأمن من القبض عليهم.

وقال خالد أبو العلا، محامي الدفاع عن المتهمين بقرية كوم اللوفي، إن أجواء من الهدوء والاستقرار والارتياح سادت بين مسلمي وأقباط القرية على حد سواء خاصة عقب تنازل وتصالح الطرف القبطي أمام محكمة جنايات المنيا وهو ما ساهم بشكل كبير فى حصول الـ23 متهمًا على البراءة.

وأضاف أبو العلا، أن هناك لجنة من الوحدة المحلية بالمحافظة قامت بقياس قطعة أرض على حدود القرية، تمهيدًا لبناء الكنيسة محل النزاع، حيث لاقى الأمر ردود أفعال طيبة من الجانبين، لوضع نهاية للخلافات التي كانت قائمة منذ سنوات.

ورفع أهالي قرية كوم اللوفي شعار «مسلم - مسيحي إيد واحدة»، والعيش فى أمن وسلامة، وإعادة الهدوء والمحبة بين أبناء القرية كما كانت فى السابق.

افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، اليوم السبت، يرافقه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، تطوير مكتبة دير سانت كاترين، بتكلفة 2 مليون دولار، بدعم من ...

حالة من الفزع والهلع أصابت طلبة ومدرسين بمدرسة جاد الكريم وأخيها إبراهيم الإعدادية بنجع إدريس التابعة لقرية الطليحات بمركز جهينة بسوهاج بعد وجود تشققات فى المبنى يتسع لأكثر من 20 سم متر وما كان علي ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل