المحتوى الرئيسى

مشادة كلامية بين «المحامين» والبرلمان: « أسوأ عصر للمحامين»

12/16 23:25

وقعت مشادة كلامية بين ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين، وهاني الدرديري، مقرر لجنة الدفاع عن المحامين، في برنامج «رأي عام» للإعلامي عمرو عبد الحميد على قناة «تن».

فقال ماجد حنا، عضو مجلس نقابة المحامين، إن «النقابة لن تقبل أي أشخاص لا يعملون في مهنة المحاماة، والوقفة التي كانت أمام النقابة كانت من أشخاص انتقاميين»، مؤكدًا أن «مجلس النقابة الحالي أخذ على عاتقه تنقية جداول المقيدين».

وأكد أن معظم من حصلوا على أحكام بإعادة قيدهم لا يعملون في المحاماة، ومنهم من يصفون حسابات خاصة مع المجلس الحالي، مؤكدًا أن «المجلس الحالي قام بإنجازات لم يقم بها أي مجلس منذ 1912، ووفرنا إسكانا اجتماعيا، واشترينا أتوبيسات للنقابات، وتعاقدنا مع المخابرات في بعض المشروعات»، مؤكدًا أن «سامح عاشور أفضل نقيب جاء، وما يحدث تصفية حسابات».

فيما قال هاني الدرديري، مقرر لجنة الدفاع عن المحامين: «منظمو الوقفة اليوم مظلومون، وعايز أسأل النقيب سامح عاشور أيه منظرنا من عدم تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري بعودتنا لجداول النقابة»، مؤكدًا أن مجلس النقابة يتحايل على الأحكام.

وأضاف الدرديري: «هناك 140 ألف محامٍ تم تجديد الكارنيهات الخاصة بهم، وأيه حكاية الـ48 ألف كارنيه المزورين»، مؤكدًا أنه أسوأ عصر للمحامين هو الحالي في عهد سامح عاشور.

وتابع: «المحامون تعرضوا للانتهاكات، والنقابة لم تقم بدورها في الدفاع عنا، ولا يوجد أي تحسين في الخدمات الخاصة بنا، وهناك ممارسات تعسفية ضدنا من المجلس»، مؤكدًا: «هناك تجديدات لبعض المحامين كانت بالأموال على الرغم من صدور ضدهم أحكام جنائية واسالوا أستاذ ماجد، الإنكار لا يفيد يا أستاذ ماجد، ولن ينصلح حالنا إلا إنكار الذات».

Comments

عاجل