المحتوى الرئيسى

"أرز ولحم ودجاج" وجبات طلاب مدارس بالبحر الأحمر.. والإدارة: آمنة وصحية

12/16 17:14

"لحم ودجاج وأرز ومكرونة".. نموذج الوجبة المدرسية التي توزع على طلاب المدارس في البحر الأحمر بمختلف المستويات الدراسية، ضمن منظومة جديدة تطبق باسم "الوجبات الساخنة"، بالتعاون مع مؤسسة بنك الطعام، وتستهدف إطعام الأطفال في المناطق الأكثر احيتاجًا بالمحافظة.

وتتضمن الوجبات الساخنة، التي توزع على الطلاب "لحوم ودجاج وأرز ومكرونة وطبيخ"، ويتم التنويع في الأصناف عبر جدول أسبوعي يتم الالتزام به، وتصل الوجبات ساخنة للتلاميذ، بحسب قول مصدر مسؤول بإدارة البحر الأحمر التعليمية.

ويتولى إعداد هذه الوجبات داخل "مطبخ" مجهزًا خصيصًا لهذا الأمر بواسطة سيدات عقدت اختبارات سابقة لهن، وبحسب حديث مصدر، لـ"الوطن"، أن "شيفات" سيدات بيجهزوا الأكل داخل المدرسة يرتدوين زيا مخصصا موحدا، ومعهن شهادات صحية، لضمان تقديم وجبة صحية وآمنة للطلاب.

ويُطبق هذا النظام داخل بعض المدراس في المحافظة من بينها مدرسة طه حسين الابتدائية في الغردقة، وتسعى الإدارة إلى تعميمها في باقي المناطق الأخرى، بحسب قول المصدر.

"الأكل كويس جدا وعلى مستوى نضافة عالي".. هكذا بدأت نسمة عبدالحميد، أخصائي علاقات عامة في شركة المياه بالبحر الأحمر، حديثها عن الوجبات الساخنة المقدمة لطلاب المدارس في المحافظة، من خلال مشاهدتها للوجبات على أرض الواقع في أثناء مشاركتها بإحدى الجولات الخاصة بالحملات التوعوية التي تعقدها الشركة، لتعريف طلاب المدارس بأهمية ترشيد المياه.

وأكدت "عبدالحميد"، أن الوجبات متنوعة بشكل كبير منها وجبة "أرز وكفتة ودجاج وطبيخ ومكرونة بشاميل"، إضافة إلى "أرز بلبن" في بعض الأوقات، بحسب قولها.

وأضافت "عبدالحميد"، لـ"الوطن"، أن الوجبات تجهزها سيدات يريدين "جوانتي وكمامات، جوا مطبخ داخل المدرسة تبع مؤسسة بنك الطعام، والنظام ده شوفته في الغردقة مدرسة طه حسين والسلام باعتبارهما في منطقة بسيطة وشعبية".

تنوع الوجبات المقدمة وجودتها ونظافتها، 3 سمات أكدتها هبة بلال ولي أمر أحد الطلاب، وأخصائية اجتماعية بإحدى مدارس البحر الأحمر، مؤكدة "الوجبات بتكون سخنة ومتنوعة مرة لحمة ومرة فراخ مع رز وطبيخ وبأعلى جودة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل