المحتوى الرئيسى

بعد الطبيب المصري في ماليزيا.. 10 حوادث مماثلة للمصريين في الخارج

12/16 17:14

حادثة الطبيب المصري المختفي في ماليزيا أضيفت إلى حوادث اختفاء المصريين في الخارج المتكررة، فكثيرًا ما اختفى مصريون في ظروف غامضة خلال عامين ماضيين.

وتستعرض "الوطن" 10 حالات اختفاء لمواطنين مصريين في الخارج:

ـ اختفاء مصري في ميلانو:

اختفى المواطن "عبده عبده إبراهيم عقل" في مدينة ميلانو الإيطالية، وقالت زوجة المواطن عبده عقل إبراهيم، إن آخر اتصال بينها وبين زوجها كان في 31 يوليو الماضي، وأخبرها بحدوث مشكلات بينه وبين صاحب الشركة بسبب مساومة على مبلغ مالي.

ـ اختفاء طالب مصري في أمريكا:

اختفى طالب مصري يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية يدعى عماد الدين محمد نصر السيد في مارس 2016، واتضح أنه محتجز بعد تلقي السلطات الأمريكية بلاغا من مدرسة "نيوفرسال أير أكاديمي"، التي يدرس بها الطالب علوم الطيران أفاد باستخدامه موقع (فيس بوك) لنشر ما تم تفسيره باعتباره "تهديدا للأمن السياسي الأمريكي"، الأمر الذي يمس أمن المجتمع ويهدد سلامته، وتابعت الخارجية المصرية القضية حتى عودة عماد إلى مصر.

ـ اختفاء رجل أعمال مصري في تركيا:

اختفى رجل أعمال مصري يدعى محمد عبدالقوي في تركيا، حيث أظهرت كاميرات المراقبة خروجه من الفندق مع شخص "سوري" تعرف عليه من نحو 4 ـ 5 سنوات، وركب سيارة "فان بيضاء" وتحركت، ومن وقتها اختفى رجل الأعمال حتى عثرت السلطات على جثمانه بعد أسبوعين من اختفائه.

ـ اختفاء مصري في روما:

كانت إيطاليا سابقًا مسرحًا لعمليات مشابهة من اختفاء المصريين حيث اختفى في مارس الماضي المواطن عادل معوض.

ولم تعطِ الشرطة أي معلومات لأسرته حتى الآن، رغم مطالبة مسؤولين مصريين وعلى رأسهم الرئيس السيسي بمعرفة ظروف وأسباب اختفائه.

ـ العثور على جثة مواطن مختفٍ في شيكاغو:

عثرت الشرطة الأمريكية في مدينة شيكاغو الأمريكية، في أبريل من العام الماضي، على جثة المواطن محمد عادل رشدي، عقب فترة اختفاء لأيام.

وعُثر على جثة "رشدي" بواسطة عامل نفايات، حيث ألقيت الجثة في القمامة، ويظهر عليها أن القتل بدافع جنائي، وتم إرجاع سبب الوفاة إلى "إسفكسيا الخنق"، كما أثبتت التحقيقات.

ـ العثور على جثة مواطن في صحراء السعودية:

وعثرت السلطات السعودية، في يوليو من العام الماضي، على جثة الشاب المصري محمد شاهين، المختفي منذ 25 يوما، وذلك في صحراء القيثومة بمنطقة حفر الباطن شرق المملكة.

وقالت السلطات السعودية، إن وفاته بسبب خلاف بينه وبين اثنين من زملائه المصريين، قتلاه وأخفيا جثته في الصحراء، وتمكن الأمن السعودي من القبض على أحدهما، فيما فر الآخر إلى مصر يوم وقوع الحادث.

ـ اختفاء سائق عقب أداء العمرة:

اختفى سائق مصري يعمل في السعودية، يدعى رمضان أحمد عبدالله شوشة، 54 عاما، في يوليو الماضي، بعد أن أدى مناسك العمرة مع كفيله، ولم يصل إلى محل إقامته من وقتها، وانقطعت سُبل الاتصال به، وأُغلق هاتفه المحمول، وفقا لزوجته.

وقالت زوجته، إنها اتصلت بالكفيل وتبين أنه لم يتقدم بأي بلاغ للشرطة باختفاء زوجها، واكتفى بالبحث عنه عن طريق معارفه.

وطالبت الخارجية المصرية والسفارة المصرية في السعودية، بالتحرك للبحث عن زوجها، ومعرفة مكانه، وخصوصا أنه اختفى ومعه سيارة الكفيل.

ـ اختفاء أسرة عقب حريق برج "جريفنيل":

اختفت أسرة مصرية عقب حريق برج جريفنيل الكبير في لندن، الذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 79 شخصا. وطالبت عائلات المختفين وزارة الخارجية بالبحث عنهم.

من جهته، قال سفير مصر في لندن ناصر كامل، إن المصريين الذين كانوا في حريق مبنى برج جرينفيل لم يتم حصرههم بصورة نهائية، وتأكد أن المفقودين سبعة.

ـ اختفاء مصري في جنوب إفريقيا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل