المحتوى الرئيسى

«الصيادلة»: انفراجة في أزمة البنسيلين | المصري اليوم

12/16 17:06

أكد الدكتور حسام حريرة، الأمين العام لنقابة الصيادلة، أن أزمة البنلسين في طريقها للحل بعدما شهدت نقصاً حادًا خلال الأيام القليلة الماضية، مرجعًا السبب وراء الأزمة في نقص الاستيراد بسبب مشاكل تقنية كان من المفترض ألا تحدث مطلقاً.

وقال «حريرة» لـ«المصري اليوم»، إن وزارة الصحة تتحمل جزءًا من المسؤولية عن الأزمة بسبب الإدارة السيئة لملف الدواء داخلها، بما تسبب في صعوبة توفير حقن البنسيلين، موضحًا أنه كان هناك إنتاج مُعد للتصدير في الخارج وبالتحديد في اليمن، وتم إيقاف تصديره لحين إنهاء الأزمة الموجودة بالداخل أولاً.

وأضاف الأمين العام لنقابة الصيادلة: «توصلنا لحلول لإنهاء الأزمة بحيث نوفر في السوق حوالي 100 ألف حقنة حتى نصل إلى 2 مليون 400 ألف علبة، في حين أن الاحتياج السنوي حوالي 4 مليون، بما يعني أننا في خلال شهرين سنكون قد وفرنا إنتاج نصف سنة كاملة».

وتابع: «خلال هذه الأزمات نعمل نحن بدورنا كمجتمع مدني، والوزارة لها دورها، ودور النقابة يتمثل في التعامل مع كل شركات الدواء»، مضيفاً: «ويجب أن أزمة مثل هذه لا تحدث ومنذ عدة شهور كان هناك أزمة في المحاليل، ويجب أن يكون هناك احتياطي استراتيجي من الأدوية».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل