المحتوى الرئيسى

المحكمة تستمع لباحثة اجتماعية في قضية «اللجان النوعية».. والتأجيل لـ16 يناير | المصري اليوم

12/16 16:08

أجلّت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، محاكمة 24 متهماَ في القضية المعروفة إعلامياً بـ«لجان العمليات النوعية»، لجلسة ١٦ يناير المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل، وأسامة عبدالظاهر، وأمانة سر أيمن القاضي، وأحمد رضا.

وقال القاضي، إنه ورد إليه تقريرين بحث اجتماعي، أعدته الباحثة المُكلفة من المحكمة، على حالة الحدثين على محمود، وسيف الدين أسامة.

واستمعت المحكمة إلى شهادة الباحثة الاجتماعية التي قالت إن بحثها كان على الطفل «علي محمود» المُثبت بشهادة ميلاده المرفقة بالتقرير، أنه مواليد الخامس من ديسمبر لعام 1997، وأنه ينتمي لأسرة «فقيرة»، مُكونة من 7 أفراد، أب وأم و5 أشقاء، وأن والده يعمل بائع ملابس، في حين أن والدته «ربة منزل»، وقالت

إنه طالب في الفرقة الأولى بمعهد نظم ومعلومات بالتجمع الأول، ولم يسبق له ارتكاب ثمة جرائم.

أما بالنسبة للمتهم «سيف الدين أسامة»، والذي تُشير شهادة ميلاده إلى أنه مواليد 12 ديسمبر 1997، قالت إنه ينتمي لأسرة ميسورة الحال، ولديه أخ في مرحلة الدراسة الثانوية، وأشارت إلى أن المتهم طالب بالفرقة الثانية بجامعة الأزهر، وذكرت أنه لا يعمل.

واستمعت المحكمة لمرافعة دفاع المُتهم، وائل حسن، الذي التمس براءته تأسيسا على عدد من الدفوع القانونية حيث دفع ببطلان التحقيقات وعدم القبض على مرتكبي الجريمة الآخرين الذين كانوا مجهولين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل