المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف: لا يمكن لأي قوة أن تشتري مثقفا حقيقيا ..صور

12/16 13:54

أكد الدكتور محمد شوقي علام وزير الأوقاف أنه لا يمكن لأي قوة مادية أن تشتري مثقفا حقيقيا تعلم تعليما جادا، مشددا على أن الدخلاء فقط هم من يُشترون.

وأضاف علام في كلمته خلال فعاليات مؤتمر دور الإعلام والتعليم والصحافة في نشر التنوير ومواجهة التطرف والإرهاب أن المثقف الحقيقي يختلف عن الدخلاء الذين يتم اقحامهم على المهن التربح والمتاجرة، قائلا: إن على كل مهنة أن تنفي عنها الدخلاء وغير المؤهلين الذين يعدون خصما من رصيدها.

وألقى وزير الأوقاف جانبا من قصيدة الشاعر العراقي محمد مهدي الجواهري التي تعبر عن تفشي الدخلاء وقال فيها " ولقد رأى المستعمِرونَ فرائسًا, منَّا ، وألفَوْا كلبَ صيدٍ سائبا! فتعهَّدوهُ ، فراحَ طوعَ بَنانِهمْ, يَبْرُونَ أنيابًا له ومَخالبا. أعَرَفتَ مملكةً يُباحُ " شهيدُها " للخائنينَ الخادمينَ أجانبا. مستأجَرِينَ يُخرِّبونَ دِيارَهُمْ, ويُكافئونَ على الخرابِ رواتبا".

وتابع علام بقوله إن الرئيس السيسي اكد خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف أن مكافحة الإرهاب مسئولية ثقافية جماعية تضامنية، إذ لا يمكن لمؤسسة أن تقوم بهذه المجابهة وحدها منفردة.. مشددا على وجوب الذهاب إلى الشباب في أنديتهم ومدارسهم والعمل معا لصالح هذا الوطن حتى تعود لمصر ريادتها في جميع الجوانب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل