المحتوى الرئيسى

"المهندسين": عقد ندوات توعوية عن حقوق ذوي الإعاقة في التنقل

12/16 13:35

أكد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، تخصيص جوائز تشجيعية بالتعاون مع الجامعات من خلال المشروعات الطلابية لإنتاج أفضل تصميم في مجال إتاحة مختلف وسائل النقل للأشخاص ذوي الإعاقة، ولأفضل رسالة علمية في هذا المجال، وكذلك التعاون مع المراكز البحثية بكليات الهندسة المصرية، لتقديم الدعم التقني لعمل نماذج لتطوير المركبات الحالية، لتحوي وسائل الإتاحة اللازمة لذوي الإعاقة.

وأضاف "النبراوى"، خلال توقيع بروتوكول تطبيق الإتاحة لذوى الإعاقة في وسائل النقل، أنه بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني ستعقد ندوات توعوية عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التنقل والإتاحة وعن كيفية التعامل وتقديم المساعدة والإرشادات لهم.

كما أكد المهندس أحمد رمزي رئيس المبادرة ونائب رئيس جمعية خريجي كلية الهندسة جامعة عين شمس، أن المبادرة تتم تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارة، و11 وزارة معنية منها وزارة النقل، وأنه سيتم تشكيل لجنة دائمة للعمل على تحقيق الأهداف طويلة المدى للمبادرة.

وأوضح المهندس خالد توكل وكيل المبادرة وأمين صندوق جمعية خريجي كلية الهندسة جامعة عين شمس، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع إحدى شركات المقاولات الكبرى الخاصة، لتطوير إحدى محطات مترو الأنفاق، طبقا لكود الإتاحة المصري والمعايير الدولية.

وأشار المهندس أسامة زكي أمين عام المبادرة وأمين مساعد جمعية خريجي كلية الهندسة جامعة عين شمس، إلى أن المبادرة تقام في إطار إطلاق فخامة رئيس الجمهورية اعتبار عام 2018 هو عام ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن المبادرة بدأت في 18 نوفمبر 2017، وتستمر حتى 26 يناير 2018.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل