المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| في "حضرة الشيخ إمام" ختام ورشة مريم صالح ببيانولا - إسكندراني

12/16 12:10

قدم 25 مشترك بقيادة الفنانة مريم صالح، مساء أمس الجمعة، حفل غنائي من أغاني “الشيخ إمام” وذلك في ختام ورشة مجانية أقيمت على مدار 5 أيام بمؤسسة بيانولا للفنون المستقلة.

بدأت الورشة  في ١٠ ديسمبر مع مريم صالح ومجموعة من الفنانين الناشئين الذين تم قبولهم بالورشة وحرصت على محاولة التقرب من عالم الشيخ إمام وتفاصيله فى محاولة لخلق تصور عن تجربته وتقديمها على شكل غناء جماعي علشان يكون انعكاس عن فهمهم لروحه وروح أغانيه.

وجاءت هذه الورشة ضمن سلسلة فاعليات فنية مجانية قدمتها مؤسسة بيانولا بدأت بعرض فيلم “علي معزة و ابراهيم” بحضور أحد أبطال العمل الفنان علي صبحي ثم ورشة تمثيل مجانية قدمها الفنان شادي الدالي وورشة حكي مجانية قدمها المخرج المسرحي أنس النيلي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

ووسط استقبال حافل من الجمهور الذي توافد على مقر بيانولا مفترش الأرض والكراسي والذين استقبلوا مريم بالتحية والتصفيق والتي أوضحت  في كلمتها قبل بدء الحفل الختامي للورشة كيف ركزت على فكرة تدريب المشتركين على أغاني الشيخ إمام غير المشهورة خاصة أغلب ما اشتهر من أغاني الشيخ إمام كان مرتبط بالسياسة لكنه لديه رصيد فني وموسيقي متنوع بين السياسي والرومانسي والحماسي ومواضيع مختلفة آخرى وأن هذا الحفل تعتبر كبروفة تجريبية.

وأضافت أن هناك من تعاون لدعم المشتركين وإمدادهم بالمعلومات الفنية والموسيقية منهم الفنان العازف أيمن عصفور الذي أعطى للمشتركين معلومات عن المقامات الموسيقية وتطوع بيشوي على الإيقاع وباسم على العود للعزف ومصاحبة المشتركين في حفل الختام ، ووجهت لهم الشكر وبعدها اعطت إشارة بدء الحفل.

فيديو مريم صالح تحيي أغاني الشيخ إمام في ختام ورشة بيانولا للغناء:

ومن بين الأغاني التي غناها المشتركين مع الفنانة مريم صالح “مصر ياما يا بهية” و “البحر بيضحك ليه” وأغاني أخرى.

وأعربت هند البنا – كاتبة ومن المشتركين في الورشة، عن سعادتها بالإشتراك في الورشة خاصة أنها تغني من قبل ولها تجارب غنائية لكنها كان التعلم بالنسبة لها سماعيا، وأضافت لها الورشة الكثير من المعلومات إضافة إلى حبها لصوت مريم صالح ما شجعها لتقديم في الورشة.

وشاركتها الرأي فاطمة حسين – خريجة كلية اقتصاد وعلوم سياسية وأحد المشتركين في الورشة، وأضافت أنها تعرفت على الورشة من خلال صفحة بيانولا على الفيس بوك وأرسلت تسجيل غنائي لها وأبلغوها بقبولها والتي عبرت عن سعادتها بالإشتراك والإستفادة من خبرة مريم صالح في الغناء”.

وقالت إسراء – طالبة في شريعة وقانون ومن المشاركين في الورشة، أنها تعلمت لون جديد وتعرفت على الشيخ إمام من خلال الورشة خاصة هذا اللون الغنائي يختلف عن اللون الذي تغنيه”.

وأوضح عبد الله سالم – ليسانس حقوق ومن المشتركين، أنه يبحث دائما على تتطوير نفسه موسيقيا وغنائيا وأنه بالفعل لديه “باند غنائي” يسمى “دوشة هادية”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل