المحتوى الرئيسى

«تبارك العقارية» و«صناعة البناء» توقعان بروتوكول تدريب وتشغيل 1000 شاب

12/16 12:00

أطلقت مجموعة «تبارك» للتطوير العقاري، اليوم السبت، مشروع «أيادي مصرية بناءة» الذي ينص على تدريب وتشغيل الشباب لمواكبة متطلبات سوق العمل، والقضاء على البطالة، بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب.

وأكد على الشرباني، رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري، أن المشروع يُعد إحدى القنوات الأساسية لفتح أسواق جديدة خارج مصر لدعم الاقتصاد المصري، من خلال جذب المزيد من رءوس الأموال العربية إلى السوق المصرية، مما يدعم الاقتصاد.

وكشف الشربانى عن أن البروتوكول بالشراكة مع النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، وينص على تدريب وتأهيل الشباب لمواكبة متطلبات سوق العمل، ومكافحة البطالة، إضافة للوفاء بمتطلبات المشروعات القومية الكبرى التى تقوم بها الدولة من عمالة مصرية مدربة، وكذلك إلحاق العمالة المصرية المدربة بالخارج لجلب العملة الصعبة.

وأوضح أن المؤسسة تتعهد بتدريب وتشغيل الدفعة الأولى المتوقع وصولها إلى 1000 شاب بعد الانتهاء من دورتهم التدريبية، ومدتها 26 يوما، وحصولهم على شهادة دولية معتمدة من مؤسسة «سيتي أند جلدز» الإنجليزية، بالإضافة إلى توفير راتب شهري 1200 جنيه خلال فترة التدريب، مؤكدًا أن حجم مشاريع تبارك يستوعب تشغيل الدفعة الأولى، كما سيتم العمل على توفير فرص عمل أخرى مع شركات المقاولات المصرية.

من جانبه، قال عبدالمنعم الجمًال، رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، إنه لا مفر من التوجه للعمالة المصرية والعمل جاهدين لاستخراج عمالة مدربة على أعلى مستوى، فقد نص البروتوكول على البدء فى المهن التالية «أجهزة التبريد والتكيف والتركيبات الكهربائية والصحية وأعمال النجارة وأعمال الدهانات».

أقامت شركة بتروتريد التابعة للشركة القابضة " ايجاس " مهرجان رياضي للكرة الخماسية بالصالة المغطاة بنادي القناة، وذلك لتأبين شهداء الشركة والذين استشهدوا فى حادث مسجد الروضة بالعريش. حضر المباراة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل