المحتوى الرئيسى

قوافل تعليمية في الدقهلية لمحاربة الدروس الخصوصية - صوت الأمة

12/16 11:28

تطلق مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، فعاليات القوافل التعليمية (للشهادات العامة)، وذلك لأول مرة داخل إدارتي المنزلة ومنية النصر، حيث تتضمن القافلة شرحا ومراجعة للمنهج والتدريب على نماذج الامتحانات، واستعراض الأساليب الإيجابية والطرق الصحيحة للمذاكرة وذلك من خلال خبراء المعلمين وواضعي الامتحانات ومقدمي البرامج التعليمية بالقنوات التعليمية ذوي الكفاءة المهنية، والمشهود لهم بالخبرات التربوية.

وذلك بحضور 21 مستشارا من مستشاري وزارة التربية والتعليم، تحت رعاية علي عبد الرؤوف، وكيل وزاره التربية والتعليم بالدقهلية، وإشراف راغب مختار، مدير إدارة التعليم الثانوي بالمديرية.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات القوافل التعليمية بالمحافظة (للشهادات العامة الإعدادية- والثانوية) في الفترة من الخميس الموافق 21 حتى الجمعة 22/12/2017.

وتهدف القوافل التعليمية إلى المساهمة في النهوض المستمر بنظام التعليم الأساسي قبل الجامعي ، و محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية ، ورفع العبء المادي الذي تتكبده الأسر المصرية في الإنفاق على الدروس الخصوصية، وتوفير عامل الأمان والجدية للطلاب وأولياء الأمور.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن الجانب التعليمي يتضمن شرح ومراجعة المنهج والتدريب على نماذج الامتحانات، واستعراض الأساليب الإيجابية والطرق الصحيحة للمذاكرة ، وذلك من خلال خبراء المعلمين وواضعي الامتحانات ومقدمي البرامج التعليمية بالقنوات التعليمية ذوي الكفاءة المهنية ، والمشهود لهم بالخبرات التربوية،والجانب الديني يتضمن حوارات دينية مفتوحة بين الطلاب وأيضاً خطبة الجمعة لمواطني المحافظة في أكبر مسجد حول مواجهة الفكر التكفيري ، الإلحاد ، تصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الشائعات والمظاهر السلبية التي تعوق تنمية وتقدم الوطن ، حيث يتحاور فيه نخبة وكوكبة من علماء ومشايخ الأزهر والأوقاف والهيئة العالمية للإعجاز العلمي.

كما سوف يتم توزيع كراسة القيم لترسيخ القيم والأخلاق الحميدة ،إهداء من وزارة الشباب والرياضة لأبنائها طلاب مصر.

وكيل "التعليم" بشمال سيناء ترافق قافلة تعليمية لمدارس الروضة ببئر العبد (صور)

"وكيل تعليم كفر الشيخ" يكرم 38 متفوقاً..ويؤكد:" سد عجز المدرسين بقوافل تعليمية"

"روضة الشهداء" تتحدى الإرهاب بالتعليم.. قوافل تعليمية لبئر العبد.. وطارق شوقي: تنوير العقول وظيفتنا (صور)

وزارة التربية والتعليم تعلن الطوارئ في شمال سيناء.. شوقي يطالب بالوقوف دقيقة حداد.. حجازي يبحث مشاكلهم قريبا.. وقوافل تعليمية لغرز «الوطنية»

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل