المحتوى الرئيسى

ريال مدريد على أعتاب خماسية تاريخية - صوت الأمة

12/16 17:25

يستعد ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا لنهائي بطولة كاس العالم للاندية أمام غريميو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية اليوم ،في ختام مونديال الاندية المقام في الامارات للمرة الثالثة.

فوز ريال مدريد بالبطولة سيمكنه من تحقيق خماسية تاريخية لاول مرة في تاريخ النادي ،بعدما نجح الملكي هذا الموسم في تحطيم كافة الارقام علي الصعيد المحلي و الاوروبي ، حيث فاز بأربعة بطولات و هم الدوري الاسباني ،دوري ابطال اوروبا ،كأس السوبر الاوروبي ، كاس السوبر الاسباني .

و يعد نادي برشلونة الاسباني أكثر الفرق تحقيقا لبطولة كأس العالم للاندية ،حيث سبق للبارسا تحقيق البطولة أعوام 2009، 2011 ،2015 ، بينما سبق للملكي الفوز بالبطولة في مناسبتين من قبل ،أعوام 2014 ،2016 ، وقد تكون نسخة 2017 هي الثالثة إذا تمكن لاعبو الريال من تحقيقها غدا.

وسبق لريال مدريد أن حقق رباعية تاريخية عام 2014  تحت قيادة  كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد وقتها ،بفوزه بألقاب دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس أسبانيا وكأس العالم للاندية، وبإمكانه تجاوز رقمه السابق ونيل خماسية غير مسبوقة في حال تتويجه بلقب البطولة الحالية.

و إليكم ماقدمه الملكي موسم 2016-2017 :

1-الفوز ببطولة الدوري الاسباني2016 -2017 ، و سجل الريال 106 هدف و تلقى 41 أخرون ، وحقق الفوز في 29 مباراة ، و تعادل في 6، و هزم في 3 مباريات .

2- تحقيق دوري ابطال اوروبا ،بعدما تمكن من هزيمة يوفنتوس الايطالي في المباراة النهائية التي اقيمت بكارديف ، باريعة اهداف لهدف وحيد.

3- الفوز بكأس السوبر الاسباني ، بعدما تمكن من الفوز علي برشلونة في النهائي بنتيجة 5-1 بمجموع اللقائين ، حيث فاز الملكي في الذهاب بنتيجة ثلاثة اهداف لهدف في الكامب نو ، و فاز في الاياب بهدفبن دون رد في البرنابيو.

4- الفوز ببطولة السوبر الاوروبي ، بعدما تمكن بطل دوري الابطال "ريال مدريد" من هزيمة بطل اليوروبا ليج" مانشستر يونايتد " بهدفين لهدف .

اخبار ريال مدريد اليوم الخميس 14 / 12 / 2017 .. ريال مدريد يصعد لنهائي كأس العالم للأندية

اهداف مباراة ريال مدريد والجزيرة الاماراتي في نصف نهائي كأس العالم

60دقيقة ..رونالدو يمنح ريال مدريد التعادل و هدف ملغي للجزيرة

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل