المحتوى الرئيسى

التضامن تنقل مسن من أصل فلسطيني مقيم في الشارع لأكثر من ٦ سنوات إلى دار رعاية | المصري اليوم

12/16 03:20

تحرك فريق التدخل السريع عبر الخط الساخن للوزارة (16439) بعد ورود بلاغ بشأن وجود مسن بلا مأوى عند تقاطع شارع البرامكه مع شارع موسى بن نصير بالحي السابع بمدينة نصر، وعلى أثره توجه الفريق إلى مكان تواجد المسن، حيث تبين أنه اتخذ من ممر أسفل أحد العقارات مأوى له.

وبمقابلته أفاد بأنه يدعى فؤاد فارس عبداللطيف حسن قاعود من مواليد 9/5/1945 وأنه فلسطيني الجنسية من قرية حمامه بفلسطين وأنه كان قد انتقل إلى مصر وأقام بها منذ عام 1965، كما أفاد بأنه غير متزوج وقد سبق له أن عمل مدرسا في مدرسة بشبرا ومدرسة أخرى بمنطقة امبابة) ولكنه لم يستطع تذكر أسماء تلك المدارس، وقد أفاد أهالي المنطقة بأنه متواجد في هذا المكان بلا مأوى منذ حوالي 6 سنوات.

وقد قام الفريق بمحاولات عديدة مع المسن بمساعدة الأهالي ومقدم البلاغ لإقناعه بالانتقال إلى دار للرعاية الاجتماعية غير أنه رفض بدعوى أن أحد الأشخاص وعده بالحصول على وحدة سكنية.

ومع تكرار محاولات إقناعه بأن الدار توفر له المكان الآمن لحين توفير الوحدة السكنية، قبل الرجل المسن بالتوجه مع الفريق إلى دار دار معانا لإنقاذ انسان بالدقي وبالفعل نقله فريق التدخل السريع إلى الدار حيث استقبله أحد مسئولي الدار بالترحيب مع طمأنته بالحصول على الرعاية المناسبة له .

وبعد فترة وجيزة طلب المسن الانصراف والعودة إلى الشارع مرة أخرى؛ ولكن مسؤول الدار وأعضاء فريق التدخل السريع أقنعوه بالانتظار وبأنه سيمنح كافة أوجه الرعاية المناسبة وأن عودته للشارع مرة أخرى قد تعرضه للمخاطر الكثيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل