المحتوى الرئيسى

احتفاء برلمانى بعودة الرحلات بين مصر وروسيا - برلمانى

12/16 00:13

خطوة جديدة من الدولة المصرية بعد توقف ما يزيد عن عامين، ونتيجة للجهود الكبرى التى تقوم بها الدولة قررت موسكو توقيع برتوكول مع القاهرة على استئناف الرحلات الجوية بين البلدين فى 1 فبراير المقبل، والتى توقفت فى 7 فبراير 2015 ، الأمر الذى أشاد بيه عدد من النواب، معتبرين أن هذه الخطوة تؤكد رشد القيادة السياسية وحرصها الدائم على عودة السياحة بشكل عام فى مصر.

وأكد محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أن توقيع اتفاقية بين القاهرة ومسكو بشأن الطيران المدنى لاستئناف الرحلات الجوية بين البلادين خطوة مبشرة لقطاع السياحة الذى عانى من السنوات الماضية من ركود فى القطاع.

وأضاف "المسعود" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من الواضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يسعى لعودة السياحة مرة أخرى بعد فترة من الركود فى القطاع، واتضح ذلك من زيارة الرئيس الروسى للقاهرة ولقائه بالرئيس السيسى وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إلى أن مصر قطعت شوطا طويلا فى تأمين المطارات المصرية على أحداث الأساليب، وأن الجانب الروسى كان قد أرسل لجنة للتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية.

ولفت إلى أن مطار شرم الشيخ من أفضل المطارات التى تتبع أحدث أساليب التأمين، مناشدا العاملين فى قطاع السياحة والمستثمرين بالاستعداد لاستقبال السياح الروس مرة أخرى والتأكيد على أن مصر وجهه للسياحة فى العالم، كما شدد على ضرورة تدريب الايدى العاملة فى القطاع.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبده ، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن قرار عودة الطيران بين مصر وروسيا، خطوة تؤكد أن مصر تسير على الطريق الصحيح نحو نمو الاقتصاد المصرى، وأن القيادة السياسية فى مصر رشيدة وتعمل على قدم وساق لعودة مصر للريادة مرة أخرى فى السياحة.

وأضاف عضو لجنة السياحة فى البرلمان لـ"برلمانى"، أن الخطوة التالية أن تعمل الحكومة المصرية على جذب السياحة الروسية، بالإضافة إلى تحسين الخدمات فى كافة المجالات، وتوفير جميع وسائل الخدمة للسياحة لجذبها بشكل كبير، والعمل على دعاية بشكل أكبر ومتطور للسياحة فى مصر.

وتابع أن  لجنة السياحة فى البرلمان ستناقش مع المسئولين فى الوزارة والقطاعات الخاصة بالسياحة، العمل خلال الفترة القادمة على عمل دعاية بشكل متطور وحديث لجذب السياحة الخارجية.

وقال طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إنه يعتقد أن بعد قرار استئناف خطوط الطيران بين مصر وروسيا ورفع الحظر، وجب على مصر للطيران عمل عروض وأسعار تنافسية لجذب السياحة الروسية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل