المحتوى الرئيسى

«المقاولون العرب» تنتهي من حفر أحد أنفاق جنوب بور سعيد

12/16 00:03

شهد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء كامل الوزير، انتهاء أعمال الحفر أسفل قناة السويس وخروج ماكينة الحفر للنفق الشمالى جنوب بور سعيد، وذلك ضمن مشروع أنفاق بورسعيد، الذي تنفذها تحالف «المقاولون العرب - أوراسكوم»، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأشار «الوزير»، فى كلمته للعاملين، إلى أن من أهم المكتسبات في هذا المشروع أنه تم كسر حاجز الخوف من التعامل فى مثل تلك المشروعات الكبرى، وأن الشركات المصرية تنفذ مشروعات أنفاق الإسماعيلية وجنوب بورسعيد ذاتيا، وذلك بالاستعانة ببعض الخبرات الأجنبية في الجوانب الاستشارية فقط، وأنها أصبحت الآن قادرة على تنفيذ تلك المشروعات بمفردها داخل مصر وخارجها.

فيما أكد المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أنه بوصول ماكينة الحفر إلى غرب القناة، فإن ذلك يمثل انتصار للعقلية والكفاءة والإرادة المصرية التي راهن عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالاعتماد على الشركات المصرية فى تنفيذ تلك المشروعات الكبرى، والتي تحتاج خبرة كبيرة في التنفيذ وإدارة المشروعات.

وأشار إلى أن المكسب الحقيقي من ذلك المشروع هو أنه أصبح لدينا جيل قادر وكوادر مدربة من كافة التخصصات على تنفيذ ذلك النوع من المشروعات العملاقة، مؤكدا أن العامل المصري أثبت كفاءة منقطعة النظير فى استيعابها.

ولفت إلى أن معدلات حفر النفق قد سارت بمعدل متقدم على البرنامج الزمني، ويجري العمل الآن بمداخل ومخارج النفق وما يضمه من مبان إدارية وخدمات وأنظمة تشغيل مختلفة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل