المحتوى الرئيسى

البرلمان اليوم| توفير 600 مليون جنيه لأزمة السيول.. ورصف بعض الشوارع

12/16 01:44

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وتصريحات، صدرت عن مجلس النواب خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في سلسلة "البرلمان اليوم"، وفيما يلي أبرز أحداث أمس الجمعة:

1- قال النائب عماد سعد حمودة، إن المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وخاصة في المناطق الحدودية، بداية الطريق الصحيح، لتحقيق التنمية الحقيقية.

وأكد سعد في بيان له، أن لجنة الإسكان بمجلس النواب، شاهدت تنمية حقيقية على أرض محافظة البحر الأحمر، خلال الزيارة الميدانية التي قامت بها علي مدار 3 أيام للمحافظة.

2- قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان والمجتمعات العمرانية بمجلس النواب، إن الوفد البرلماني من أعضاء اللجنة، الذي زار محافظة البحر الاحمر، أوصى بضرورة توفير 600 مليون جنيه، لاتخاذ الإجراءات الوقائية لتلافي لتكرار أزمة السيول، التي شهدتها المحافظة، العام الماضي.

3- قال النائب خالد عبدالعزيز، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة التقت بالمحافظ اللواء أحمد عبدالله، وأنه شرح خطط المحافظة في التنمية المستدامة، مؤكدا وجود إمكانات اقتصادية بها يبحث عنها المستثمرون على مستوى العالم.

4- طالبت لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، الحكومة، بسرعة إحالة مشروع قانون الهيئة العليا للدواء لمواجهة أزمات هذه المنظومة، خصوصا بعد تكرار ظاهرة نواقص الدواء بشكل مستمر خلال الفترة الماضية، التي كان آخرها نقص دواء البنسلين، وطالب المركز المصري لحماية الحق في الدواء بالإسراع في إنشاء الهيئة، لتنظم حركة صناعة الدواء في مصر، على أن يكون الإنتاج وفقاً للمتطلبات.

5- قال بهاء الدين أبوشقة، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب: إن البرلمان يبحث حاليا عن مخرج قانوني ودستوري يسمح لرئيس الجمهورية بإصدار قرار بالعفو عن المحبوسين احتياطيا، وذلك في ظل عدم إمكانية تحقيق ذلك إلا في الحالات التي صدر بشأنها حكم باتّ ونهائي.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه سيتم تعويض المتضررين من الحبس الاحتياطي في تعديلات قانون الإجراءات القانونية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل